تدعوك "شانيل" (CHANEL) لعيش تجربة فريدة في جو احتفالي آسر، مليء بالمغامرات الممتعة في The Grand Palais Éphémère، في باريس، خلال الفترة من 15 ديسمبر الحالي، وحتى 9 يناير 2023.

وقبل رفع الستار عن عالم عطور "شانيل" المذهل، في 15 ديسمبر الحالي، تكشف "شانيل" (CHANEL) عن تفاصيل هذه المغامرة العطرية التي تنتظرك.

تبدأ الرحلة وسط ساحة ضخمة، عبارة عن مكان مليء بالاحتمالات، وتحت سماء تلمع بالرموز البرّاقة، تدب الحياة في أرجاء هذا المكان، ولفترة وجيزة يشع بريقاً.

المطلوب منك أن تتمهلي حتى تستمعي إلى حديث الجدران الحية، وتتعرفي إلى أشكال القوارير المميزة والآسرة، والتي تمثل كل واحدة منها مدخلاً إلى بعد آخر.

وكل عطر من عطور "شانيل" (CHANEL) عبارة عن سلسلة من الأفكار، وهي تركيبة معقدة يتم فيها صقل كل مادة خام على حدة، ما ينتج عنه تكوين عطري لا مثيل له. وعطر "شانيل" نابض بالحياة، كأنه نسخة مركّزة من الطاقة الحيوية التي تتطور وفقًا لكيمياء البشرة الفريدة لكل شخص.

يقول توماه دو بري دو سان مور، رئيس قسم الموارد الإبداعية العالمية للعطور ومستحضرات التجميل والساعات والمجوهرات الفاخرة، إن "عطور (شانيل) CHANEL لها هدف وجودي. LE GRAND NUMÉRO DE CHANEL هي رحلة محركة للمشاعر، وفرصة لاكتشاف كل جانب من جوانب العطر، والدور الذي يلعبه".

كوني جزءًا من الأسطورة

في هذه الرحلة، تعودين بالزمن إلى عام 1921، حيث تؤدي دور إرنست بو؛ صانع عطور موهوب طلبت منه مصممة مشهورة جدًا ابتكار عطر «اصطناعي مثل الفستان». وخلال هذه التجربة الآسرة المتعددة الحواس، تلتقين غابريال شانيل، التي تنتظر بصبر اكتشاف ابتكارك، لتختار "العينة الخامسة"، التي تقدمينها لها، وتقرر تسميتها بعد رقمها المفضل.

"شانيل"، التي تقدم مجموعاتها في اليوم الخامس من الشهر الخامس من العام، تأمل أن يجلب لها رقم 5 الحظ السعيد. لن تشاركي  في إعادة تمثيل ابتكار عطر شانيل (N°5)، من خلال الواقع الافتراضي فحسب، بل ستتمكنين أيضاً من عيش هذه اللحظة التاريخية المؤثرة.

عبير خارج عن المألوف

كانت غابريال شانيل أول مصممة أزياء توقع عطرًا باسمها (N°5)، وهو ابتكار مذهل له طابع مميز، ومثّل العطر لغابريال شانيل أحد الإكسسوارات المكملة لأي مظهر، لذلك أرادت عطرًا يعبر عن أسلوب وليس زهرة. لكنها أرادت، أيضًا، أن تتعامل مع الحرفة بطريقة فريدة من نوعها، ذات رؤية، فدمجت الخبرة على الفور في كل مرحلة من مراحل التصميم والإنتاج، واختارت إرنست بو مسؤولاً عن إنشاء مختبر "شانيل" CHANEL للعطور. ونجح 3 من صانعي العطور منذ ذلك الحين، وورث كل منهم مسؤولية الحفاظ على إمدادات ثابتة من المواد الخام العالية الجودة، التي تدخل في تكوين (N°5).

قارورة خارجة عن المألوف

(N°5) عطر بتركيبة سحرية، إنه جوهر حقيقي للفخامة، يميزه لون يشبه الذهب الذائب. وقارورته كعبيره الخام، تشكل مقدمة دون أي زخرفة.

تخيلي أنك إحدى العميلات المميزات اللواتي احتفظت لهن غابريال شانيل بأولى قواريرها. فلم تكن لتكتشف قارورة مزخرفة، كما كان متوقعًا في عام 1921، بل لتكتشفي مربعًا حرًا ينبض بالحياة. نظرًا لأن الفخامة تكمن داخل القارورة، فإن تصميم قارورة (N°5) بسيط، وهي مصنوعة من زجاج رفيع للغاية وشفاف. هو خروج عن التقاليد بقدر ما هو اختيار مقصود: عبوة تسمح لمحتوياتها بالتألق، ما سيصبح نموذجًا لجميع قوارير العطور من "شانيل" CHANEL في المستقبل.

قطعة مميزة خارجة عن المألوف

أغمضي عينيك، وفكري بكلمة «عطر»؛ ولاحظي ما يتبادر فورًا إلى ذهنك.

بعبيره الخام ورقمه الرمزي، الذي هو اسمه وقارورته البسيطة للغاية، نال عطر (N°5) استحسانًا عالميًا منذ لحظة إنشائه، إنه العطر النموذجي.

وبفضل أناقته البسيطة، أصبح تحفة تصميمية، حتى إنها حجزت له مكاناً في متحف الفن الحديث.

إنها فرصتك فتمسكي بها

اتبعي غابريال شانيل، التي كانت مصممة على صناعة فرصة لنفسها، واغتنمي الفرصة واستخدميها لصالحك في أجواء الكواليس الجذابة. احترفي التمثيل في هذا الملتقى الليلي، الذي يذكرنا بأنه أثناء غنائها على خشبة المسرح في "مولين"، حوالي عام 1901، اكتسبت غابريال شانيل اسم "كوكو".

لا تنسي أن تديري عجلة الحظ، فالجوائز حقيقية، ولن ينفد حظك أبدًا. اعتمدي على وجوه "CHANCE" الأربعة، لتحاكي وجهك، وتشعري بالحيوية والحرية.

تخطي الخط الأزرق

في هذه الرحلة، قد تتساءلين: هل هي الـ6 صباحاً أم مساءً؟ هل الشمس تشرق أم أن اليوم يقترب من نهايته؟ يستغرق الأمر لحظة للتأقلم مع الشفق الأزرق.

أمعني النظر، واستمعي، وتنفسي... انغمسي في عالم متعدد الحواس، وطوفي في مدينة كما تطفين في المحيط. شاهدي نوافذ المباني وناطحات السحاب تدب فيها الحياة، ما الذي تحاول إخبارك به؟ لماذا تبدو هذه الموسيقى مألوفة؟ الأضواء في السماء.. إلى أين يقودك كل ذلك؟ هل ستضيعين، أم ستجدين نفسك؟

استخدمي حواسك لتجربة العالم من خلال "BLEU". ثقي بها، ستساعدك في جمع الدلائل التي ستمنحك الدخول إلى مجموعة مختارة بعناية، حيث يمكنك الاستمتاع بها إلى أقصى حد على صوت موسيقى الجاز والبلوز.

أبرزي شخصيتك

تدعوك "شانيل" إلى العرض الخاص لمجموعة من 18 عملًا فنيًا متحركًا، وشخصيات ذات طابع قوي. استعدي لعيش تجربة مبهرة، وخصصي بعض الوقت لإكمال النسخة العطرية من اختبار رورشاخ من أجل العثور على الأنا المتغيرة بين عطور LES EXCLUSIFS DE CHANEL الثمانية عشر.

يعيد كل عطر إلى ذهنك فكرة أو شخصية، فلكل عطر من العطور سمة مميزة لا مثيل لها. وكل عطر من عطور LES EXCLUSIFS DE CHANEL يمثل مفاجأة تثير الدهشة وتحرك المشاعر. إنها عطور لا نظير لها، تعكس الغموض والأناقة والفخامة والجرأة.

شاركي واربحي في لعبة الجاذبية

انعكس شغف غابريال شانيل في إبداعاتها لأنها شخص أحب بعمق. لقد أحبت البطلات الرومانسيات في الروايات العظيمة، اللواتي عشن قصة حب قوية دون السماح لها، وبالتأكيد لرجل، بإعاقة عملهن. في هذا العالم الصامت الجديد، انطلقي في أعقاب شخصية جذابة غامضة، لكن من؟ بوصلتك الوحيدة هي مجموعة من الدلائل.

نفحات العنبر المنعشة بشكل مدهش، غير متوقعة في وقتها، لكنها أساسية. ذكرى غامضة لصورة ظلية رفيعة. صوت آسر ودافئ.. هذا النفق المبهر يغمر حواسك. هل الأضواء تتحرك، أم أن مفهومك الخاص عن الزمان والمكان أصبح مذبذبًا؟

العثور عليها كمباراة شطرنج، حيث تكون الملكة، وأنت مجرد بيدق مثل البقية. ما لم.. ماذا لو كانت قطرة واحدة من العطر هي كل ما يتطلبه الأمر لتغييرك، لإثبات أنك، في الواقع، سيدة اللعبة الحقيقية؟

 

للتسجيل زوري موقع

grand-numero.chanel.com