على طريقة بانينكا، وبهدوء أعصاب يحسد عليه، استطاع المدافع المغربي، أشرف حكيمي، العبور بأسود الأطلسي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم "قطر 2022"، وذلك لأول مرة في التاريخ، وليكون المغرب أول منتخب عربي يصل لهذا الدور في تاريخ كأس العالم منذ انطلاق البطولة.

وفي التفاصيل التي بات يعرفها الجميع، انبرى حكيمي لركلة الجزاء الحاسمة أمام منتخب إسبانيا، وبعد تسجيله هذه الركلة، وتأكده من تأهل المغرب، وإقصاء إسبانيا، قام أشرف برقصة البطريق التي أثارت حيرة الجميع، فما سر هذه الرقصة، وما الرسائل التي وجهها المدافع المغربي من خلالها؟

بكل تأكيد، إن اللاعب المغربي أراد توجيه رسالتين، من خلال رقصة البطريق التي أداها ابتهاجاً بالفوز، كانت الأولى لمدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي، الذي قام باستبعاد زميل حكيمي في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اللاعب الشهير سيرجيو راموس من تشكيلة منتخب الماتادور المشاركة في المونديال.

وأراد أشرف بهذه الرقصة أن يذكر إنريكي بما ارتكبه من خطأ فادح وفق وجهة نظره، إذ لا تعتبر هذه المرة الأولى التي يعبر فيها اللاعب المغربي عن رفضه استبعاد راموس من المشاركة في كأس العالم، فقد سبق وغرد عبر "تويتر"، فور إعلان تشكيلة منتخب إسبانيا المشاركة في البطولة: "راموس هو أفضل مدافع في العالم"، في إشارة واضحة منه إلى عدم صواب قرار المدرب إنريكي.

أما الرسالة الثانية، فهي لراموس نفسه، وجاءت كتضامن من قبل صديقه الحميم، فقد اعتاد الثنائي تنفيذ هذه الرقصة خلال احتفالهما بالأهداف التي يسجلها أحدهما مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتعد علاقة المدافعين وثيقة للغاية، فقد تزاملا قبل ذلك لسنوات طويلة في نادي ريال مدريد الإسباني، ثم جمعهما القدر مجدداً في صفوف الفريق الفرنسي.

إقرأ أيضاً:  لماذا يتم شحن كرات كأس العالم؟
 

في جميع الأحوال لم يستطع المدافع الإسباني الأشهر، سيرجيو راموس، التعليق على ما قام به حكيمي، خاصةً أن الفريق الخاسر هو منتخب بلاده واكتفى بنشر تغريدة عبر صفحاته في "السوشيال ميديا"، قال فيها إنه فخور ببلده وعلمه ولاعبي المنتخب، مضيفاً: "إسبانيا لا تخسر، إسبانيا تتعلم، قد تقع وتتعثر لكنها تنهض وتبقى في المقدمة، سنعود ونعود أقوى".