دشنت روسيا مؤخراً تطبيق LOOKY الذي تعدّه ليكون منافساً للتطبيق العالمي الأشهر في تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام".

  ويخطط مستثمرو التطبيق بجذب 10% من مستخدمي "إنستغرام" إليهم بحلول العام 2024، من خلال الخدمات والمميزات التي يقدمونها، وأبرزها إمكانية نقل الصور والمعلومات والفيديوهات من تطبيق "إنستغرام" إلى "لوكي" بضغطة رز واحدة وبدون أي عناء.

  والمتفحص في تطبيق "لوكي" سيجده متطابقاً إلى حد بعيد مع "إنستغرام"، ولا يختلف عنه سوى بحجم ولون ونوع الخطوط، وألوان الواجهة الأمامية وبالطبع اللوغو.

  وسيوفر تطبيق "لوكي" لمستخدميه الكثير من الميزات، مثل إمكانية الدردشة والتواصل عبر الصوت والفيديو، وإمكانية نشر الصور والفيديوهات والقصص التي تختفي تلقائياً بمرور الوقت في حال رغب المستخدم بذلك، كما سيحصل المستخدمين أيضاً على مكافآت مالية، ومحافظ إلكترونية للعملات الرقمية.

  وبإمكان مستخدمي تطبيق “لوكي" في ميزة إضافية، وضع الروابط مباشرة في المنشورات، وليس فقط في أوصاف الملفات الشخصية أو القصص المختفية، وسيحصل المستخدمون عبر برنامج  "Looks" الخاص في الشبكة على نقاط يمكن تحويلها إلى هدايا إلكترونية أو استخدامها للحصول على ميزات مدفوعة إضافية في الشبكة.

  ولا يستطيع أحد التنبؤ بمدى نجاح التطبيق الجديد "لوكي" في منافسة "إنستغرام" عالمياً أو إزاحته من صدارة مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل رغبة العديد من الشركات الكبرى، جذب جمهور الانترنت إلى منصاتها وتطبيقاتها الرقمية.

إقرأ أيضاً: "واتساب" يتيح لمستخدميه ميزة طال انتظارها
 

  وكانت شركة "جوجل" العالمية راهنت على تطبيق "جوجل هانغ أوت"، لمنافسة تطبيقات التراسل الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما أطلقته قبل أعوام قليلة لجذب جمهور يبلغ أكثر من ملياري شخص، فإن الأرقام الخجولة التي حققها التطبيق، والتي لم تتجاوز الخمسة ملايين شخص، أدت بالشركة الأم إلى إغلاقه، وحث مستخدميه على الانتقال إلى  تطبيق "غوغل شات"، المتاح على بريدها الإلكتروني     "Gmail"  أو عبر التطبيق.