نشرت الشبكة الععنكبوتية العملاقة "غوغل"، قائمتها الرسمية المعتمدة لأكثر المواضيع التي بحث عنها الناس خلال العام 2022، والتي ضمت أيضاً أحداثاً وشخصيات.

  وقالت "غوغل"، إن أكثر الكلمات التي بحث عنها الناس هذا العام كانت  كلمة (WORGLE ) وهي اسم لعبة تخمين الكلمات مكونة من خمسة أحرف.

  وفي المركز الثاني جاء البحث عن مباراة المنتخب البريطاني ضد المنتخب الهندي في لعبة "الكريكيت" العالمية المشهورة، واحتلت كلمة أوكرانيا المركز الثالث، فيما جاء موضوع وفاة ملكة بريطانيا السابقة، الملكية إليزابيث في المركز الرابع، فيما حل موضوع طلاق نجم هوليوود جوني ديب وأمبر هيرد في المركز الخامس.

  أما بالنسبة للشخصيات التي بحث عنها الناس كثيراً هذا العام، تصدر الرئيس الروسي فيلامدير بوتين قائمة البحث، تلاه في المراكز من الثاني وحتى الخامس، كل من: ويل سميث، أمبر هير، كريس روك وجوني ديب.

  فيما تفوق موضوع الحرب على أوكرانيا على باقي المواضيع الإخبارية الأخرى التي بحث عنها الناس، فيما جاءت مواضيع الانتخابات في الولايات المتحدة الأميركية والبرازيل وبريطانيا تالياً، واحتلت مواضيع الفوز باليانصيب وقرعة السفر للهجرة المركز الثالث، وجاء الاخبار المتعلقة بمرض جدري القردة في المركز الرابع، وبطولة كأس العالم التي تقام حالياً في دولة قطر في المركز الخامس.

  وفيما يخص منطقة الشرق الأوسط، تصدرت في دولة الإمارات، أخبار بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ومن بعدها لعبة "ووردل" الإلكترونية، فيما كانت الملكة إليزابيث الثانية هي الشخصية الأكثر بحثاً.

إقرأ أيضاً:  منافس جديد لـ «إنستغرام» هل سينجح؟ وهذه مواصفاته
 

  وفي السعودية، تصدرت منصة التعليم الذكي "مدرستي" قائمة عمليات البحث، ومن بعدها "نظام نور" لمتابعة سلوك ومواظبة الطلاب في المدرسة إلكترونياً، كما كانت الإعلامية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة، التي لاقت حتفها برصاص إسرائيلي، من بين أكثر الشخصيات بحثاً.

  فيما تصدرت في مصر، أخبار "سعر الدولار مقابل الجنية"، تلاه مؤتمر المناخ الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، فيما احتلت أغنية "الغزالة رايقة" المركز الثالث.