محبو فن الرسوم المتحركة على موعد مع النسخة الرابعة من فعالية الرسوم المتحركة "ماس ماش 2022"  التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي في منارة السعديات في أبوظبي يومي 11 و12 ديسمبر الجاري، بمشاركة فنانين، واستوديوهات، ونجوم الرسوم المتحركة، وفناني الأدا. الفعالية ستكون منصة للاحتفاء بالرسوم المتحركة العربية، وعرض الشغف بهذا الفن المميز.

يشمل برنامج الفعالية مجموعة رائعة من الحوارات الفريدة، وعروض أفلام الرسوم المتحركة العالمية، وورش عمل، ومنتجات، وفعاليات يومية، ومعارض متنوعة تقدم نظرة شاملة عن هذا المجال كممارسة وكأحد أشكال التعبير الثقافي.

وفي نسخته الرابعة التي تقام تحت شعار "من اليابان إلى العالم العربي"، تلقي الفعالية نظرة على تطور الرسوم المتحركة في العالم العربي، حيث يجمع في أبوظبي الممثلين الذين قاموا بأداء أصوات أشهر الشخصيات الكرتونية في أبرز عروض الرسوم المتحركة في المنطقة.

وتعد الرسوم المتحركة اليابانية، والمعروفة باسم "الأنمي"، واحدة من أكبر الصادرات الفنية الثقافية لليابان، وتعود شهرتها في العالم العربي إلى عقود مضت من خلال عروض كرتونية شهيرة مثل "كابتن ماجد"، و"سابق ولاحق"، و"سلام دانك"، و"النمر المقنع" وغيرها.

يبدأ برنامج الفعالية بفقرة لقاء وترحيب مع نجوم أصوات الرسوم المتحركة بعد ظهر يوم الأحد، يليه عرض لفيلم أنمي من إنتاج 2010 "تايم أوف إيف".

ولتسليط الضوء على جيل الألفية الذي نشأ على أنغام أفلام الأنمي المدبلجة باللغة العربية وموسيقاها التصويرية، ستكون هناك أمسية غنائية "كاريوكي" مع محمد طرقان، الذي أنتج وغنى مع والده وإخوته معظم أغاني أفلام الرسوم المتحركة "سبيستون"، بما في ذلك "كابتن ماجد"، وباتمان"، و"سابق ولاحق".

يبلغ سعر تذكرة الحفل 95 درهماً ويبدأ في تمام الساعة 9 مساءً يوم الأحد.

يتضمن اليوم الثاني من الفعالية عرضاً حصرياً، ولأول مرة، لبرامج الأنمي المفضلة لدى الجميع، جزيرة الكنز وموروكو  باللغة العربية وبتقنية الـ HD، يليه جلسة حوارية مباشرة مع فايز الصباغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سبيستون"، ويختتم بأداء فني حي لمغني الأوبرا الإماراتي راشد النعيمي وإعادة أدائه لموسيقى "سبيستون" التصويرية بأسلوبه الخاص.

إقرأ أيضاً:  الإمارات تتصدر قائمة الدول العربية على مؤشر جودة الحياة
 

يشتمل برنامج الفعالية على جلسات حوارية، وعروض أفلام رسوم متحركة، وورش عمل، ولقاءات، وغيرها من الأنشطة الأخرى. وستشهد الفعالية عقد لقاءات خاصة مع عدد من الممثلين ممن قاموا بأداء أصوات الشخصيات الكرتونية في عروض الرسوم المتحركة الشهيرة، مثل مروان فرحات من "كابتن ماجد"، وبثينة شيا من "سابق ولاحق"، وعادل أبو حسون من "سلام دانك". كما يتضمن البرنامج لقاءً مع فايز الصباغ، مؤسس "سبيستون"، وأداءً حياً لراشد النعيمي الذي يغني مجموعة من أبرز أغاني "سبيستون"، وأمسية غنائية "كاريوكي" مع محمد طرقان.