في إعلانٍ مفاجئ، كشفت النجمة العالمية سيلين ديون تأجيل جولات غنائيةٍ عدة لها كانت ستقيمها في أوروبا، وذلك بعدما تم تشخيصها بمتلازمة عصبية نادرة، تؤثر في صوتها، ولن تسمح لها بالغناء بالطريقة التي اعتادت عليها.

وقالت ديون صاحبة الـ 54 سنة، في مقطع فيديو مؤثر، شاركته عبر حسابها على إنستغرام، إنها تعاني من متلازمة الشخص المتيبس، وهي اضطرابٌ نادر يصيب "شخصاً واحداَ من بين مليون شخص".

  • سيلين ديون تعلن إصابتها بمرض نادر

 

وأضافت  مغنية البوب الكندية المشهورة جدًا بصوتها القوي: "بينما ما زلنا نتعلم عن هذه الحالة النادرة، نعلم الآن أن هذا هو سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها، ولسوء الحظ، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، وتسبب أحيانًا صعوبات عند المشي ولا  تسمح لي باستخدام الأحبال الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها".

كما كشفت النجمة العالمية أن لديها فريقًا رائعًا من الأطباء الذين يعملون معها بشكلٍ يومي من أجل إعادة بناء قوتها وقدرتها على الأداء مرةً أخرى، مشيرةً إلى أن الغناء هو كل ما تعرفه وما تحبه  وأنها ترغب بالعودة إليه.

ووجهت الفائزة بجائزة غرامي، رسالةً إلى جمهورها، أعربت فيها عن شوقها لهم وأنها كانت تتمنى أن تغني لهم على خشبة المسرح، لافتةً إلى أن أداءها دائماً يكون 100% عندما تكون معهم، إلا أن حالتها الآن لا تسمح  لها بذلك، مؤكدةً أن عروض ديون لربيع 2023 ستتم إعادة جدولتها إلى عام 2024، وسيتم إلغاء ثمانية عروض لصيف 2023.

وبينت صاحبة "My Heart Will Go On" أنها تركز حالياً على التعافي وأن كل ما تتمناه هو أن تكون في طريقها إليه.

إقرأ أيضاً:  العدسات اللاصقة الملونة.. كيف تختارين المناسبة لكِ؟
 

واختتمت ديون رسالتها باكية، مطالبةً الجمهور بأن يعتنوا بأنفسهم، وشاكرةً إياهم على الحب والدعم الذي يقدمونه لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومتلازمة الشخص المتيبس هي "متلازمة نادرة تؤثر في الجهاز العصبي، وتحديداً الدماغ والحبل الشوكي"، وفقًا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية.

وتكون  الإصابةُ بهذه المتلازمة أكثر شيوعًا بين النساء، وغالبًا ما تحدث لدى الأشخاص المصابين بالنوع الأول من داء السكَّري أو بعض أمراض المناعة الذاتية.