أزياء النجمات والنجوم عادةً ما تخضع لرقابة الجمهور وتخضع لأحكامهم وآرائهم، وتصنيفاتهم بين الأنيق والملفت والجريء وغير المناسب، والمثير للجدل. وككل عام، كان هناك أزياء ارتداها بعض المشاهير لحضور بعض المناسبات، أثارت من حولها الكثير من الجدل. 

على  سبيل المثال، تعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان لكثير من الانتقادات، بعد أن ظهرت عاجزةً عن المشي بسبب فستانها الضيق الذي لا يحتوي على أي فتحة جانبية تساعدها في الحركة، أثناء حضورها حفل دولتشي آند غابانا في أسبوع الموضة في ميلانو.

وأثار فستانها هذا الذي جعلها تبدو كالبطريق، الكثير من الجدل، وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي منها ومن اختيارها هذا الذي جعلها في مرمى الانتقاد.

في هذا التقرير نرصد لكم بعض الأزياء الأخرى التي أثارت الجدل.

  كيم كارداشيان في 2022 Met Gala

لحضور هذا الحدث السنوي الشهير، ارتدت كارداشيان فستان النجمة الراحلة مارلين مونرو المغطى بالكريستالات اللامعة، وهو الفستان الذي ارتدته الأخيرة خلال أدائها أغنية "عيد ميلاد سعيد" للرئيس الأميركي الراحل جون إف كينيدي عام  1962.  ورغم موافقة مالكي فستان مونرو على إعارتها الفستان، إلا أن مصمم الفستان بوب ماكي وغيره، كانوا مستائين من كارداشيان لارتدائه، مشيرين إلى أن هذا الفستان تاريخي ويجب الحفاظ عليه.

كما اعترض آخرون على كارداشيان، وكشفوا أنها فقدت 16 رطلاً في ثلاثة أسابيع لتتمكن من ارتداء الفستان، حتى أن أخصائيي التغذية قالوا إن الحمية التي اتبعتها كانت خطيرة، ويمكن أن تعزز معايير الجسم غير الصحية.

بيلا حديد في حفل  Met Gala

ارتدت عارضة الأزياء بيلا حديد، فستانًا من الجلد في هذا الحفل، وبسبب ضيقه الشديد أثر في عملية تنفسها، واعترفت خلال لقاءٍ لها مع مجلة Interview، أنها كانت قلقة  بسببه، مشيرةً إلى أن خصر الفستان كان ضيقاً ولم تستطع التنفس. وبعد تصريحها هذا، عبّر البعض عن قلقهم تجاه هذا النوع من الأزياء، ورفضوا الكورسيهات باعتبارها اتجاهًا للأزياء.

  كيندال جينر في حفل زفاف شقيقتها كورتني كارداشيان

  في مقطع فيديو من حفل الزفاف، نشرته كايلي جينر على إنستغرام، ظهرت شقيقتها الأخرى كيندال، وهي تكافح من أجل المشي في ثوبها الوردي من علامة دولتشي آند غابانا، بينما كان بالإمكان سماع صوت أنفاسها، ويتضح أنها لا تستطيع صعود السلالم بسبب ضيق الفستان من الأسفل. وأعاد المعجبون نشر هذا الفيديو، مشيرين إلى أنه كان يتوجب على كيندال أن تختار فستانًا مختلفًا وأنه كان على كايلي عدم نشر هذا المقطع لأنها أحرجت شقيقتها بتصرفها.

  كانييه ويست بقميص مزين بعبارة "White Lives Matter " 

  في أسبوع الموضة في باريس وخلال  عرض أزياء Yeezy للموسم التاسع، ارتدى مغني الراب قميصاً مكتوب عليه "حياة البيض مهمة"، وهي عبارة تعتبر شعار كراهية من قِبل رابطة مكافحة التشهير.

إقرأ أيضاً:  العدسات اللاصقة الملونة.. كيف تختارين المناسبة لكِ؟
 

وأثار تصرفه هذا استياء العديد من الناس، بمن فيهم علامات تجارية عدة أنهت تعاونها معه، واتهمه البعض باستخدام المشردين كـ "دعامة سياسية".

لقد خسر كانييه منذ ذلك الحين مليارات الدولارات!