المرونة هي قدرتنا على تحمل تحديات الحياة والعودة إلى طبيعتها، فهي ليست سمة ثابتة لديكِ أو لا تمتلكيها؛ إنها شيء ينمو ونعمل عليه لتحسينه لأطول فترة ممكنة، وهناك مهارات معينة تساعدكِ على القيام بذلك.

يمكن أن يساعدكِ العمل على هذه المهارات في التغلب على تحديات الحياة التي لا تعد ولا تحصى، حيث تساعد المرونة في حل المشكلات، وإعادة الصياغة، والتواصل مع الآخرين، وطلب المساعدة، لذا نود مشاركة بعض  هذه المهارات معكِ.

مهارات تجعلكِ أكثر مرونة

  1.الهدوء

  يساعدكِ الهدوء الداخلي وضبط النفس والحصول على تنفس سليم، في توازن الأمور خلال السيناريوهات والمواقف المزعجة التي تفاجئنا بها الحياة.

  2.الصبر

  الاستماع هو فن يختبر صبرنا، خاصة عندما يشارك الشخص الآخر شيئاً لا تريدين سماعه، هنا يكون الصبر هو علامة على المرونة.

  3.التفاؤل

  المتفائلون هم أكثر سعادة وصحة ويعيشون لفترة أطول، في حين أنه من الأسهل بالتأكيد على معظمنا أن يشعر بالتفاؤل في الأيام التي يكون فيها العالم جيداً بالنسبة لنا، فمن المهم أيضاً أن تظل إيجابيًا في الأيام  المظلمة.

4 الامتنان

يساعدكِ الامتنان المستمر للأشياء المحيطة بكِ، ولو كانت صغيرة مثل فنجان قهوتكِ في الصباح أو الحصول على حمام ساخن بعد يوم طويل، في تعزيز المرونة والاستمتاع بالحياة أكثر.

  5.القبول

  يحدث الكثير من الحياة بأسلوب خارج عن سيطرتنا، وفي هذه الحالة يكون لديكِ خيارين: إما أن تنزعجي من عدم اليقين أو تقبلي حقيقة عدم اليقين، الخطوة الأخير ستساعدكِ في تعزيز المرونة.

إقرأ أيضاً:  العدسات اللاصقة الملونة.. كيف تختارين المناسبة لكِ؟
 

  6.الشعور بالهدف

  إدراك هدفنا يساعدنا على تركيز طاقتنا، ويبقينا مشاركين، ويجعل من الأسهل أن نكون متفائلين، ويملؤنا بالشجاعة، ويعزز المرونة أيضاً.