بلا شك إن ممارسة رياضة الجري طريقة ممتازة لتحسين لياقتك، إذ تساعدك على زيادة حرق الدهون، والحصول على جسدٍ رشيقٍ ومثالي.

ومع ذلك، وفي حال كنتِ تريدين حقًا الحصول على نتائج مضاعفة من ممارسة هذا التمرين، فإن هناك بعض الاستراتيجيات الإضافية التي عليكِ تنفيذها.

في ما يلي، 5 من أهم نصائح الجري لفقدان الوزن. 

اعتمدي الجري المتقطع

بدلًا من ممارسة الجري لمدة 20 دقيقة بوتيرة ثابتة، ضعي في اعتبارك التنويع في وتيرة الركض. كأن تسرعي في الجري لفترة محددة، ثم تبطئين سرعتك، بدلاً من الاستمرار بوتيرةٍ واحدة. وهذا التمرين له فائدة في زيادة السعرات الحرارية التي تحرقينها، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك.

الجري لمسافات أقصر يومياً

بدلًا من الجري لمسافة طويلة مرة أو مرتين في الأسبوع، فكري في الجري يومياً، لكن لمسافة أقصر، حيث سيساعدكِ ذلك على الحفاظ على نشاط التمثيل الغذائي الخاص بك، ويسمح لجسمك بالتعافي بشكل أفضل وبناء العضلات والأوتار للتعامل مع الركض على مدى أطول.

تناول الكربوهيدرات أثناء الجري

إذا كنت ترغبين في تناول نسبة عالية من الكربوهيدرات، فإن أفضل وقت للقيام بذلك من منظور فقدان الدهون هو أثناء القيام بالتدريبات الخاصة بك، إذ سيقوم الجسم باستخدام الأنسولين والسكر، ما يبطل العديد من الآثار السلبية لزيادة الوزن نتيجة استهلاك الكربوهيدرات.

وعلى هذا النحو، إذا كنتِ تخططين لتناول بعض الكربوهيدرات والسكر، وتريدين التخلص منها بسرعة، فافعلي ذلك في غضون ساعة واحدة قبل التمرين أو بعده.

إقرأ أيضاً:  العدسات اللاصقة الملونة.. كيف تختارين المناسبة لكِ؟
 

تجنب الجري على الرصيف

تعتبر الخرسانة المعبدة والأسفلت من المواد الشائعة جدًا في مسارات الجري والمشي. ومع ذلك، فإن الجري المفرط على الرصيف يعرضك لخطر أكبر للإصابة بالتهاب الأوتار والمشاكل المزمنة الأخرى في القدمين والركبتين والوركين، مقارنة بالجري على أسطح أكثر ليونة، مثل: الممرات أو العشب أو الطرق العامة غير الممهدة.

  شرب الماء أثناء الجري لمسافات أطول

  إذا كنتِ تخططين للجري لمدة تزيد عن 30 دقيقة، فمن المستحسن إدخال بعض أشكال الترطيب إلى جسمك، من خلال شرب الماء، أو مشروبات الإلكتروليت الخالية من السكر.