رافقت "كرة الرحلة" مشوار مونديال "قطر 2022"، منذ انطلاقته في 20 نوفمبر الماضي، وحتى انتهاء آخرة مباريات دور ربع النهائي، التي جمعت فرنسا وإنجلترا، وأقيمت مساء السبت الماضي.

إلا أن المفاجأة أن "أديداس" أعلنت، اليوم، انتهاء خدمات "كرة الرحلة" في المونديال، وهو الأمر الذي لم يسبق أن تم الإعلان عنه، إذ ذكر سابقاً أن "كرة الرحلة" هي الكرة الوحيدة التي تم اعتمادها للعب جميع مباريات المونديال.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وحسبما أعلنت "أديداس"، مصممة كرة كأس العالم 2022، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، فإن كرة الرحلة ودعت البطولة، وستحل مكانها كرة جديدة اسمها "الحلم"، التي ستلعب بها الأدوار النهائية للبطولة ابتداءً من مباراتي نصف النهائي، ثم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وأخيراً المباراة النهائية التي ستحدد بطل المونديال.

ومما عرضته "أديداس"، يتبين أن تصميم الكرة الجديدة "الحلم" مستوحى من التراث القطري، إذ إن الكرة اتشحت باللون العنابي.

كما تضمن التصميم كذلك أرضية ذهبية اللون، توزعت بها أشكال مثلثية صغيرة في إشارة إلى الصحارى المتلألئة التي تحيط بالعاصمة القطرية الدوحة، كما أن اللون الذهبي يشير إلى لون كأس العالم.

ولن تختلف "الحلم" كثيراً عن سابقتها، إذ إنها كرة ذكية مليئة بمميزات تكنولوجية عالية جداً، ومن أهم تلك الخصائص تلك التي عرفت باسم "الكرة المتصلة"، وهي المسؤولة عن تحديد حالات التسلل بدقة متناهية، ومن خلال أنظمة أوتوماتيكية عالية الدقة.

وعدا ذلك، فإن "الحلم" تعد أول كرة قدم صديقة للبيئة، إذ إنها صنعت بشكل حصري من أحبار ومواد لاصقة مائية، لتكون الأولى في تاريخ الكرات المستخدمة بكأس العالم التي تمت صناعتها من هذه المواد.

وقال مدير كرة القدم في "أديداس"، نيك غراغز، إن "كرة الحلم" تُمثّل بصيصاً من الأمل حول قدرة كرة القدم والرياضة عموماً على جمع الناس وتوحيدهم، إذ يتسمر الملايين أمام شاشات التلفزيون في كل بلد من بلدان العالم، ويجمعهم العشق المشترك تجاه هذه اللعبة، وفق تعبيره.

إقرأ أيضاً: رونالدو يكسر صمته بهذه الرسالة.. وجورجينا تحمّل هذا الشخص مسؤولية الخسارة
 

وستكون مباراة الأرجنتين وكرواتيا في الدور قبل النهائي، التي ستقام يوم الثلاثاء القادم 13 ديسمبر، أول مباراة تستخدم فيها "كرة الحلم" الجديدة التي قدمتها "أديداس".