تعد الحواجب من أهم عناصر الجمال في وجه المرأة، لذا تحرص جميع النساء على الاهتمام بجمال حواجبهن، ويرغبن في تكثيفها، وجعلها أكثر عرضاً، لكن لا تتمتع جميع النساء بحواجب كثيفة بالفطرة، لذلك يلجأن إلى التقنيات التجميلية، مثل: التاتو، والمايكروبليدنغ، وأخيراً تقنية تصفيح الحواجب "Eyebrow Lamination".

وإذا كنتِ مهتمة بالتعرف على هذه التقنية الحديثة، ويخطر ببالكِ العديد من الأسئلة حول طريقة اعتمادها وإيجابياتها وسلبياتها، فعليكِ متابعة السطور التالية.

  • «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية الحواجب

  ما تقنية تصفيح الحواجب "Eyebrow Lamination"؟

  "Eyebrow Lamination" (تصفيح الحواجب)، هي تقنية ظهرت أولاً في روسيا، عبارة عن علاج لتركيب نسيج شعر الحاجب من جديد، حيث يقوم فيها أخصائي الحواجب بتنعيم بصيلات الشعر باستخدام محلول كيميائي، ثم يعيد تشكيلها ووضعها في مظهر أكثر دقة ونعومة وكثافة، والنتيجة تكون حواجب مصقولة ومظهراً أكثر تحديداً.

  فوائد تقنية تصفيح الحواجب

  توفر لكِ تقنية تصفيح الحواجب العديد من الفوائد، ومنها ما يلي:

  · شكل جمالي أكثر تحديداً ودقة.

  · مظهر حواجب ممتلئ وكثيف.

  · علاج غير جراحي، فلا تسبب ألماً.

  · علاج ليس دائماً، ما يتيح لكِ خيار التغيير والتجديد في المظهر.

  · علاج يستمر لمدة تصل لـ8 أسابيع، فلن تحتاجي إلى تصفيف حواجبكِ بأدوات التجميل يومياً.

كيف تبدو عملية تصفيح الحواجب؟     

  تمر مرحلة تصفيح الحواجب بأكثر من خطوة، وتبدأ بالآتي:

  • «Eyebrow Lamination».. فوائد تقنية تصفيح الحواجب

 


الخطوة 1: 

 يبدأ أخصائي الحواجب بتنظيف المنطقة جيداً من أي منتجات تجميل، للتأكد من خلوها من المكياج أو الزيوت أو البكتيريا، ثم يبدأ بوضع كريم يعمل على تنعيم الشعر، وبالتالي يجعله أكثر مرونة في التمشيط والتثبيت.

  الخطوة 2:

  يُترك الكريم لمدة خمس دقائق أو نحو ذلك (هذا يعتمد على سمك شعر الحاجب)، ثم تتم إزالته ووضع كريم التثبيت، ويترك هذا الكريم لبضع دقائق أخرى.

  الخطوة 3:

بعد تثبيت الحواجب، يفضل بعض الأخصائيين إزالة أي شعر زائد أو خارج عن الصف، سواء عن طريق الشمع أو المقص، لكن ينصح دائماً بالابتعاد عن الشمع بعد عملية التصفيح، لأن بصيلات الشعر والمسام حول الحاجب تكون مفتوحة بسبب المكونات التي استخدمت في عملية التصفيح، ويمكن أن تسبب حساسية للبشرة، ولمنطقة العين الرقيقة.

  الخطوة 4:

  بمجرد اكتمال كل الخطوات السابقة، يجب استخدام كريم ترطيب وعلاج بلسم الكيراتين، وإحضارهما معكِ إلى المنزل لاستخدامهما لعدة أيام، من أجل الحفاظ على النتيجة لأطول فترة ممكنة.

الآثار الجانبية لتقنية تصفيح الحواجب

بسبب المواد الكيميائية القوية المستخدمة أثناء العملية، يمكن أن يكون هناك بعض الجوانب السلبية للمعالجة، خاصة في حالة الإفراط بمعالجة الشعر أثناء التصفيح، أو إذا لم يكن أخصائي التجميل ماهراً للغاية.

كما يمكن أن تسبب تقنية "تصفيح الحواجب" إتلاف الشعر مع الوقت، نظراً لأن استخدام المواد الكيميائية بكثرة يسبب جفاف وتشقق البشرة.

لهذا السبب، يوصى بالحصول على تصفيح الحاجب مرة كل حين بانتظام، ويشدد خبراء الحواجب على أهمية الذهاب إلى شخص مدرب جيداً، والتأكد دائماً من إجراء البحث الخاص بك عند حجز أي علاج يتضمن مادة كيميائية قوية، والتأكد من أن الأخصائي سيأخذ بعين الاعتبار حالة وخطة نمو حاجبيك في المستقبل.

وعندما يتعلق الأمر بصحة العين والجلد، يتطلب الأمر عناية واهتماماً خاصين من منتجات العناية بالبشرة التي نستخدمها، نظراً لأن جلد هذه المنطقة يكون حساساً ونحيفاً، ما قد يسبب التهيج والإكزيما، بالإضافة إلى ضرورة الحذر من أن تلمس المواد الكيميائية العين، لأنها قد تسبب أضراراً جسيمة.

  • «Eyebrow Lamination».. توفر لكِ العديد من الفوائد

 


ما مدة تصفيح الحاجب؟

  ربما يكون الجانب السلبي الأكبر لتصفيح الحاجب هو أن التأثيرات مؤقتة للغاية، للحفاظ على حاجبيك الجديدين، وستحتاجين إلى تكرار العملية كل شهرين.

  ومن المهم، أيضاً، أن يقوم أخصائي التقنية بوضع زيت أو كريم مرطب على حاجبيكِ فوراً بعد العلاج، ويمكنكِ التفكير في تطبيق نفس المنتج في المنزل، للمساعدة في الحفاظ على حاجبيك صحيين وخاليين من التلف.

بدائل لتصفيح الحاجب

  هناك عدد من علاجات منطقة الحاجب، التي تهدف إلى المساعدة في الحصول على مظهر أكثر امتلاءً، وتتضمن العديد من هذه الإجراءات تلويناً دائماً، ومن أبرز البدائل التي يمكنكِ اعتمادها ما يلي:

  1. ميكروبلادينغ Microblading

  هو إجراء احترافي للحواجب، يتضمن استخدام جروح صغيرة في الجلد أسفل حاجبيكِ عبر الإبر، على غرار الوشم، ويتم بعد ذلك إدخال الأصباغ في هذه الجروح، لإضفاء مظهر أكثر امتلاءً، بشكل عام تستمر النتائج لمدة 12 إلى 18 شهراً، قبل أن يبدأ اللون في التلاشي.

  2. ميكروشادينغ microshading

  بينما يشبه هذا الإجراء من حيث المبدأ تقنية الميكروبلادينغ، فإن هذا الإجراء يدخل الصبغات عبر نقاط صغيرة في جميع أنحاء الحواجب، ونتائج microshading شبه دائمة، وتستمر بضعة أشهر فقط قبل أن تحتاج إلى تكرار الإجراء.

3. الوشم الدائم Permanent tattooing

  إذا كان لديك قدر أكبر على تحمل الألم، وترغبين في الحصول على نتائج ألوان دائمة أكثر، مقارنةً بالميكروبلادينغ والميكروشدينغ، فقد تفكرين في وضع وشم دائم للمكياج، وقد يتلاشى اللون بعد عدة سنوات، وقد يكون هناك خطر  أكبر لحدوث آثار جانبية بسبب اختراق إبر الوشم لطبقات أعمق من الجلد.

  • «Eyebrow Lamination».. كيف تبدو عملية تصفيح الحواجب؟

 

  •  

4. الصبغ Tinting

  هناك طريقة أقل توغلاً للحصول على لون كثيف من خلال صبغ الحاجب، ويتضمن ذلك التطبيق الاحترافي للون معد في الصالون، وتستمر النتائج لعدة أسابيع قبل أن تحتاجي إلى تكرار العملية.

5. التلوين بالقلم Penciling

  هناك طريقة أخرى لملء الحواجب المتناثرة، وإضافة المزيد من الحجم، وهي استخدام قلم أو بودرة عيون ملونة، للحصول على أفضل النتائج، اختاري درجة تتناسب مع لون حاجبكِ الطبيعي، واستخدمي ضربات خفيفة حتى تحصلي على المظهر الذي تريدينه.

 

6. جل الحاجب Brow gel

  إذا كنتِ تتطلعين إلى معالجة شعر الحاجب الجامح الذي أفرطت في ملئه، ففكري في هلام الحاجب المقاوم للماء، وأداة التطبيق مشابهة لفرشاة الماسكارا، وهي مصممة ليتم تطبيقها مباشرة على الحواجب في حركة تصاعدية إلى الخارج، مثل أقلام الحواجب، ويستمر جل الحاجب حتى تغسليه.

اقرأ أيضاً: العدسات اللاصقة الملونة.. كيف تختارين المناسبة لكِ؟
 

ما سبق كان ملخصاً عن تقنية "Eyebrow Lamination" الرائجة بكثرة، وطريقة اعتمادها وإيجابياتها وسلبياتها.