تلعب طريقة التفكير الدور الأكبر في تحقيق أهدافنا من اللياقة البدنية، حيث يعطي الإيمان بالنفس دفعة قوية لجهودنا في هذا المجال، بينما تمثل المشاعر السلبية عائقاً كبيراً أمام تحقيق ما نسعى إليه. ويؤكد ياسر خان، رائد الأعمال وخبير التحول الجسدي، أهمية طريقة التفكير في تحقيق أهداف اللياقة البدنية، ويعتبر أن الجسم يمثل مرآة تعكس الأفكار ونمط الحياة. ويقدم النصائح التالية في هذا الإطار:

•  ضع هدفاً محدداً: يُعد وضع هدف معين عاملاً حاسماً في الوصول إلى اللياقة البدنية المطلوبة، حيث يشكل دافعاً لإحداث التغيرات السلوكية الضرورية لتحقيق الهدف، سواء كان خسارة الوزن، أو اكتساب العضلات، أو الوصول إلى مظهر متناسق، أو تنشيط الجسم بشكل عام.

• التحلي بنظرة واقعية: الشعور بحافز دائم دون القسوة على النفس، مع التحلي بنظرة واقعية تجاه الأهداف المرغوبة، والصبر حتى تحقيقها من خلال وضع خطة تشمل عدة مراحل، حيث يمنحنا إنجاز هدف أصغر شعوراً إيجابياً وحافزاً للانطلاق نحو الهدف التالي، وصولاً إلى غايتنا النهائية.

إقرأ أيضاً:  العدسات اللاصقة الملونة.. كيف تختارين المناسبة لكِ؟
 

• إيجاد مدرب شخصي: يوفر المدرب الشخصي المشورة والإرشادات، لاسيما في حال عدم وضع هدف محدد أو عدم الإلمام بالتمارين المخصصة لتحقيق أهداف اللياقة البدنية، حيث يلعب دوراً جوهرياً في رفع المعنويات، وتوجيه التركيز نحو تحقيق الأهداف، فضلاً عن تقديم نصائح غذائية مفيدة.