قدم الأسطورة البرازيلي رونالدو لويس نازاريو دي ليما، أفكاراً حول بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وذلك قبل بدء مرحلة نصف النهائي التي تنطلق مساء اليوم، والتي تغيب عنها البرازيل، بعد أن أقصيت بركلات الترجيح أمام منتخب كرواتيا القوي في دور ربع النهائي.

وخلال حوار أجرته معه صحيفة "ماركا" توجب على رونالدو أن يختار فريقه المفضل من بين الأربع فرق المتبقية في البطولة، ورفض رونالدو أن يكون الأرجنتين هذا الفريق.

وعندما سئل عن احتمال فوز الأرجنتين وليونيل ميسي بالبطولة، بعد أن كانت البرازيل هي المرشحة الأولى للقب، قال رونالدو لماركا: "لا يمكنني الإجابة عن البرازيل بأكملها، يمكنني الإجابة نيابة عني".

وأكمل: "نعم بالطبع سأكون سعيداً من أجله (ميسي)، لكنك تعلم أن لدينا منافسة كبيرة بين البرازيل والأرجنتين، لذا سأكون منافقاً إذا قلت إنني سأكون سعيداً من أجل الأرجنتين، هذا ليس صحيحاً."

إلا أن رونالدو يؤكد أنه سيستمتع بأي فريق يتوج باللقب: "لكن بالطبع، أنا أرى كرة القدم رومانسية. سوف أستمتع بأي بطل."

أفضل لاعب في البطولة

اختار نجم ريال مدريد السابق، والذي يصنفه الكثيرون بأنه أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم، أفضل لاعب في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

واعتبر رونالدو أن الفرنسي كيليان مبابي هو الأفضل في نسخة كأس العالم المقامة في قطر.

وحسبما ما نقلت "ماركا" عن رونالدو: "أرى أن مبابي الأفضل في كأس العالم، إنه مثير للإعجاب ومن الرائع أن نراه يلعب".

إقرأ أيضاً:  «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية تكثيف الحواجب
 

وأضاف: "أرى أن فرنسا المرشح الأفضل لحصد اللقب، إنهم يثبتون ذلك في كل مباراة، كما أن مبابي يلعب على أعلى مستوى إنه يلعب بالسرعة ويتفوق على الآخرين، لكن الأمر لا يقتصر على القوة والسرعة فحسب، بل ترى أين يسدد الكرة".

وأكمل: "هناك أشياء يفعلها مبابي تذكرني بنفسي. إنه يعرف كيف يستخدم الإمكانات التي يمتلكها. إن من الرائع رؤيته على أرض الملعب".

سأكافئ هذا اللاعب العربي

من المعروف أن رونالدو هو المالك الرسمي لنادي ريال بلد الوليد الذي ينشط في الإسباني، وهو نفس النادي الذي يلعب له نجم دفاع منتخب المغرب جواد اليامق، الذي قدم أداءً دفاعياً عالي المستوى عند دخوله أرض الملعب أمام البرتغال.

وعن مستوى اللاعب واستحقاقه لمكافأة رد رونالدو قائلاً: "إذا لم يحصل على مكافأة، فسنمنحه واحدة، إنه يؤدي بشكل رائع، كل لاعبي المغرب يلعبون على أعلى مستوى الآن".

وعن مستوى المغرب علق الظاهرة: "أتمنى أن يفوزوا، لكني أعتقد أنهم لن يقدروا على هزيمة فرنسا، إن مغامرتهم رائعة".