أصبحت ألوان الشعر الباستيل خياراً أكثر شيوعاً، للواتي يتطلعن إلى تجربة ألوان الشعر المفعمة بالحيوية والأكثر جرأة، لكن قبل تجربة هذه الألوان، ستحتاجين إلى معرفة بعض الأشياء عنها.

كشف خبراء الشعر والتجميل خطأ اللاتي يعتقدن أن ألوان الشعر الباستيل تحتاج إلى جهد أقل، لأن عملية صبغ الشعر بهذه الألوان تمتد إلى ما بعد زيارة الصالون، حيث يتطلب الشعر الباستيل قدراً كبيراً من العناية اللاحقة.

  كل ما تحتاجين لمعرفته عن ألوان الباستيل للشعر:

  1. المظهر النهائي:

  أول شيء عليكِ معرفته، هو أن ألوان الشعر الباستيل لن تظهر بدرجاتها الحقيقية مع الشعر الغامق، فإذا كنتِ تريدين شعراً أزرق، فأنتِ بحاجة إلى تحويل لون شعركِ الغامق إلى أشقر شاحب أولاً، من أجل الحصول على هدفكِ النهائي.

2  . يستغرق وقتاً طويلاً

  يمكن أن يستغرق الحصول على شعر باستيل مصبوغ من قبل متخصص في الصالون وقتاً طويلاً، وقد يكون مكلفاً أيضاً، لأن الشعر يحتاج إلى التبييض أولاً، ثم معالجته بالألوان، ما يستغرق بضع ساعات على الأقل. 

    3 . لون بشرتكِ

  من المحتمل أن يؤدي تحديد خيارات لون شعركِ إلى الانكماش، عندما تقاريننه بلون بشرتكِ وطبيعة جلدكِ، ومن الضروري معرفة الألوان التي تتماشى مع لونكِ بشرتكِ قبل تطبيقها على شعركِ، فعلى سبيل المثال: إذا كانت بشرتكِ تميل إلى التوهج والاحمرار الدائم، فعليكِ اختيار الألوان الأكثر برودة، مثل: الأزرق أو الأخضر الباستيل، والعكس عندما تكون بشرتكِ شاحبة، يمكنكِ اللجوء إلى الظلال الأكثر دفئاً، مثل: الوردي والأحمر والبرتقالي.

  4. التكلفة العالية

  قد تبدو محاولة توفير المال عن طريق صبغ شعرك بنفسكِ بدلاً من الذهاب إلى محترف صالون فكرة رائعة، لكن هذا ليس مع درجات الباستيل، لأن التكاليف المرتبطة بصبغ شعركِ الباستيل بمفردكِ يمكن أن تزيد بسرعة، لأنكِ تحتاجين إلى منتجات التبييض أولاً، ثم الصبغ والعناية بشعركِ بعد ذلك.

 

إقرأ أيضاً:  «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية تكثيف الحواجب
 
   

5. تتطلب ألوان الباستيل صيانة

  يتطلب كل الشعر المصبوغ قدراً من الصيانة بحكم طبيعة صبغه، لكن الشعر الباستيل بالتحديد يحتاج إلى صيانة أكثر من اللازم، حيث إن الألوان الفاتحة تفسد سريعاً، وتعيش عمراً أقل من الألوان الأخرى، لذا تحتاجين إلى طريقة غسل محددة للشعر، واتباع تعليمات صالونكِ الخاص.