دشن السويسري، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، رسمياً مساء أمس الإثنين، حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام"، ليصبح بذلك أول رئيس لـ"فيفا" يمتلك حساباً رسمياً خاصاً على المنصة التفاعلية.

وكتب إنفانتينو، في تعريفه لصفحته: "كرة القدم حياة، العالم يتوحد من خلال كرة القدم. نريد أن تصبح كرة القدم عالمية أكثر". 

وكشف إنفانتينو بنفسه عن انضمامه إلى "إنستغرام"، من خلال أول منشور له على المنصة، عبر حسابه الخاص، الذي ظهر فيه في مقطع فيديو يعلن بنفسه انضمامه للمنصة.

وقال إنفانتينو، في الفيديو: "مرحباً (إنستغرام)، يسعدني أن أكون أول رئيس لفيفا ينضم إلى الملايين من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، باستخدام هذه المنصة".

وأضاف: "فضلاُ عن اصطحابكم وراء الكواليس، أتطلع إلى مشاركة ما يتضمنه دوري كرئيس لفيفا، وكيفية المساهمة في هدف الاتحاد الدولي لكرة القدم، المتمثل في خدمة اللعبة العالمية، وتنميتها، وحمايتها". وحقق الفيديو أكثر من 227 ألف مشاهدة.

وبعد 15 ساعة من افتتاح الحساب، وصل عدد متابعيه إلى 42.8 ألف شخص، وتابع 150 حساباً لشخصيات شهيرة، أبرزهم: كريستيانو رونالدو، وبنزيما، ونيمار وميسي ومبابي ومسعود أوزيل، والرئيس الأميركي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحساب "فيفا" الرسمي، والنجم القطري حسن الهيدوس.

إقرأ أيضاً:  «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية تكثيف الحواجب
 

كما نشر إنفانتينو، أيضاً، فيديو من المباراة التكريمية، التي أقامها "فيفا" للنجوم المعتزلين ضيوف بطولة كأس العالم، والتي شارك بها كحكم للمباراة، وضمن لاعبين، مثل: وائل جمعة، وديل بيرو، وكافو، وزانتي، وآخرين.

وكان رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، قد قال في تصريحات صحافية سابقة، إن مونديال قطر سيكون النسخة الأفضل لكأس العالم، ما لاقى تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي. وانتقد إنفانتينو حملة الهجوم، التي تتعرض لها دولة قطر، التي تستضيف المونديال.