بات بإمكان المستخدمين الاشتراك، بشكل رسمي، في خدمة "بلو تويتر"، أو ما يعرف بتوثيق الحسابات عبر العلامة الزرقاء، وذلك اعتباراً من يوم أمس الإثنين، إذ تحاول مرة ثانية إطلاق هذه الخدمة، بعد أن فشلت في ذلك قبل حوالي شهر من الآن.

وقالت "تويتر" إنها ستسمح للمستخدمين بشراء اشتراكات في خدمة "بلو تويتر"، للحصول على علامة اختيار زرقاء، والوصول إلى ميزات خاصة، اعتباراً من اليوم الإثنين.

وسابقاً، تم منح هذه العلامة للشركات والمشاهير والهيئات الحكومية والصحافيين، بعد التحقق من بياناتهم من قبل منصة التغريد، التي استحوذ عليها، مؤخراً، أغنى رجل في العالم إيلون ماسك.

وأثار مالك "تويتر" الجديد الجدل حول العالم بقراراته التي اتخذها فور استحواذه على المنصة، خاصة تلك المتعلقة بفرض رسوم بقيمة 8 دولارات شهرياً، بدل توثيق الحسابات، ومنحها الشارة الزرقاء.

واستحوذ ماسك على "تويتر" في شهر أكتوبر الماضي، لقاء 44 مليار دولار، وعلق على الفور بأنه يريد تخفيف الحسابات المحتالة، وذلك من خلال دفع اشتراك خدمات التوثيق.

وحسب "تويتر"، فإن المشتركين بهذه الخدمة سيشاهدون إعلانات أقل في المنصة، وستمتعون بميزة نشر فيديوهات أطول، وستظهر تغريداتهم للآخرين بشكل أكبر من غيرهم.

  • إلتون جون

مسلسل هجرة "تويتر" مستمر

منذ أن قام بشراء "تويتر"، وبسبب سياسته التي وصفها الكثيرون بالسيئة، هجر العديد من المشاهير والنجوم منصة "تويتر"، مؤكدين أنها لم تعد مكاناً مناسباً لهم، ويعد السير إلتون جون آخر هؤلاء المنسحبين من موقع التغريدات الشهير.

وبرر المغني الشهير خطوته بتغير في سياسة "تويتر"، المتعلقة بالمعلومات المضللة، دون أن يقدم المزيد من التوضيحات.

وكتب المغني الشهير، في آخر تغريدة له: "طوال حياتي حاولت استخدام الموسيقى من أجل التقريب بين الناس، ويحزنني أن أرى كيف أصبح التضليل أداة لبث التفرقة في العالم".

إقرأ أيضاً:  «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية تكثيف الحواجب
 
  إثارة جدل مستمرة

واستمراراً لمسلسل إثارة الجدل، دعا الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، إيلون ماسك، لمقاضاة مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية الأميركي، الطبيب الشهير فاوتشي، متهماً إياه بأنه خلق عداوة مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.