لن يكون مستغرباً، إذا عرفتم أن جنازة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، في سبتمبر الماضي، كانت الأكثر مشاهدةَ في المملكة المتحدة هذا العام، إلا أنه سيكون الأمر مستغرباً إذا عرفتم أن حدثاً آخر تمكن من تخطي الجنازة، ونال لقب الحدث الأكثر متابعةً من قبل الجمهور البريطاني.

  وفي التفاصيل، حققت المباراة التي خاضتها إنجلترا ضد فرنسا في مونديال "قطر 2022" في الدور ربع النهائي، ما معدله 19.4 مليون مشاهدة على شبكة البث التجارية البريطانية (ITV's)، وما مجموعه 20.4 مليوناً عبر جميع الأجهزة الإلكترونية.

  كما وصلت ذروة المباراة، التي خسرت فيها إنجلترا أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة هدفين لهدف، نحو 23 مليوناً على كافة وسائل العرض الإلكترونية والتلفزيونية في بريطانيا.

  وفي حين حصلت مراسم تشييع الملكة في وستمنستر آبي على 19.5 مليون مشاهدة عبر "بي بي سي"، بمتوسط 12.9 مليون مشاهد تابعوا البث بالكامل، اجتذبت تلك المباراة ما معدله 15.8 مليون مشاهدة للمباراة بالكامل، لتكون بذلك إحدى اللحظات التلفزيونية الأكثر مشاهدة على شبكة واحدة في المملكة المتحدة لعام 2022.

  ويبدو أن تلك المباراة الحاسمة لم تكن الأعلى مشاهدةً في المملكة المتحدة فقط، بل إنها كانت الأعلى أيضاً في فرنسا، حيث تمت مشاهدة اللعبة من قبل 17.7 مليون مشاهد في المتوسط على شبكة (TF1) التجارية، مع حصة جمهور بلغت 62.8%، لتسجل الشبكة أكبر جمهور لها في العام أيضاً، والأعلى منذ 2018.

  تأتي هذه المشاهدات، والأرقام القياسية التي حققتها مباريات مونديال "قطر 2022"، لتؤكد فشل دعوات مقاطعة فعاليات كأس العالم، بسبب مزاعم عدم نزاهة اختيار دولة قطر لاستضافة الحدث الرياضي الأهم، وفق ما ورد في تقريرٍ لصحيفة Le monde الفرنسية، إذ حازت تلك المباريات نسباً عالية من المشاهدة في فرنسا وإنجلترا.

إقرأ أيضاً:  «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية تكثيف الحواجب
 

  يُذكر أن مباراة ربع النهائي تلك شهدت خسارة إنجلترا، وشكلت صدمةً للجمهور الإنجليزي، حيث سجل الفرنسي أوريلين تشواميني هدفاً خاطفاً، قبل أن يعادل الإنجليزي هاري كين النتيجة بركلة جزاء، ثم سجل المنتخب الفرنسي هدفه الثاني بأقدام أوليفييه جيرو، قبل أن يهدر هاري كين ركلة جزاء في وقت متأخر من المباراة.