ما زال صمت نجم الكرة المصرية محمد صلاح، وعدم تعليقه على الإنجازات الكروية التي يحققها المنتخب المغربي لكرة القدم في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في دولة قطر، يثير التساؤلات.

  وفي الوقت الذي شكلت الجماهير العربية ونجوم كرة القدم العرب الحاليين والمعتزلين، جبهة للتغني بإنجازات أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى دور الأربعة الكبار في بطولة كأس العالم، كان صمت اللاعب المصري الذي يلقبه محبيه بـ"فخر العرب" مثيراً للاستغراب، خاصةً وأنه بدا غير مهتم بما يجري في البطولة التي تقام لأول مرة على أرض عربية، بدليل أنه نشر "ستوري" على صفحته الرسمية على "إنستغرام" وهو يتابع مباراة كرة يد بين فريقي الأهلي والزمالك، في الوقت الذي كانت مباراة اليابان وكرواتيا في أوج اشتعالها كروياً.

  وتبرز وسائل الإعلام المغربية وجماهير كرة القدم هناك، تصريحات نجوم أفارقة كبار من طينة الكاميروني صامويل إيتو، والإيفواري ديدييه دروغبا، والجزائري رياض محرز، ويعيبون على النجم المصري التزام الصمت لغاية الآن.

  وكانت قد نشبت أزمة إعلامية يوم أمس، بعد أن نشر الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر على حسابه الشخصي على منصة "تويتر" تغريدة قال فيها: "ولا كلمة تهنئة ولا تشجيع في حق منتخب المغرب؟ بصراحة موقف غريب من لاعبنا العربي محمد صلاح الذي لم نتوقف يوماً عن تشجيعه.. خير إن شاء الله يا محمد.. عسى المغاربة ما زعلوك في شيء".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

ولم يطل الرد المصري عليه، إذ جاء من المدرب العام السابق للمنتخب المصري ضياء السيد، الذي تربطه علاقة جيدة بمحمد صلاح، إذ رد في تصريحات تلفزيونية قائلاً: "لماذا لا ينتقدون أنفسهم عندما لا يصوتون لمحمد صلاح، في تصويت الكرة الذهبية؟ العرب في تصويت الكرة الذهبية يعطونه صفراً، ولا يصوتون لصالحه".

إقرأ أيضاً:  «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية تكثيف الحواجب