مع اقتراب العام من الانتهاء، تنظر المطربة الكولومبية شاكيرا إلى الوراء، لتشاهد عاماً كان الأصعب في حياتها، بعد أن اضطرت خلاله للانفصال عن مدافع برشلونة السابق جيرارد بيكيه الذي قضت معه عمراً طويلاً وأنجبت منه طفلين، عدا عن وقوفها بجانب والدها المريض الذي تدهورت صحته كثيراً خلال هذا العام أيضاً.

وقد يكون المشهد السعيد لدى المطربة الشهيرة هو عودتها للغناء والموسيقى، لكن هذه العودة زادت من الضغوط عليها واهتمام الجمهور بها بشكل كبير جداً.

شاكيرا تشكر هؤلاء

وظهرت شاكيرا مؤخراً في مقطع فيديو ناقشت فيه تلك الصعوبات التي عاشتها في الأشهر الماضية، وقدمت الشكر لمعجبيها على الدعم الذي قدموه لها خلال محنتها، وقالت في الفيديو:

"أريد أن أشكركم على الاستماع لي، على السماح لي بالتعبير عن نفسي، آمل أن أتمكن في عام 2023 من الاستمرار في الرد بالمثل على كل الحب والمودة التي منحتموني إياها، وتقديم موسيقى جديدة وأكثر من ذلك بكثير، قبلاتي لكم".

فضيحة إعلامية

وكانت شاكيرا قد مرت بما سمي بفضيحة إعلامية كبرى بعد أن أعلنت في شهر يونيو الماضي إنهاء علاقة جمعتها ببيكيه واستمرت لمدة 12 عاماً.

ولم تتوقف الأمور مع شاكيرا عند الانفصال، فقد ظهر فجأة اسم كلارا شيا، الشابة التي أقام لاعب كرة القدم الإسباني علاقة معها، بينما كان ما يزال يعيش مع حبيبته السابقة، ورغم أن بيكيه آثر الصمت في تلك الأوقات إلا أنه ظهر مع حبيبته الجديدة بشكل رسمي بعد أيام قليلة من انفصاله عن شاكيرا.

إقرأ أيضاً:  «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية تكثيف الحواجب
 

وشهد هذا العام كذلك نزاع قانوني حول حضانة الطفلين، ميلان وساشا، لكن شاكيرا استطاعت التوصل لاتفاق يمنحها حضانة طفليها الذين من المتوقع أن يغادرا معها إلى ميامي الأميركية بعد انقضاء عطلة عيد الميلاد، وسيتمكن والدهما بيكيه من زيارتهما متى أراد ذلك.

شاكيرا تعود لحياتها

بدى جلياً أن المطربة الشهيرة بدأت بالعودة لحياتها الطبيعية بشكل تدريجي، وظهرت مؤخراً مهتمة بمتابعة بطولة كأس العالم المقامة في قطر، فقدمت الدعم لمنتخب المغرب على ما يحققه من مفاجئات في البطولة وذلك بعد أن غردت عقب فوز المغرب على البرتغال بالقول: "حان الوقت لإفريقيا".

ويظهر تفاعل شاكيرا مع الأحداث العامة أنها بدأت تتخلص من آلامها وتعود لحياتها وجمهورها.