حققت طالبات جامعة الإمارات العربية المتحدة مراكز مرموقة في مسابقة "تحدي التجارة العالمي بلومبيرغ" 2022، التي أعلنت نتائجها يوم أمس الثلاثاء، بعد منافسة استمرت على مدار ستة أسابيع، مع فرق طلابية مثلت جامعات دولية، بلغ عددها 946 فريقاً أكاديمياً.

وشاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة بثمانية فرق في المسابقات، حيث حصلت 17 طالبة من كلية الإدارة والاقتصاد على مراكز مُتقدّمة في المسابقة العالمية. فحصلت كل من: ميثاء العامري، وهند المهيري، وريم يوسف الرميثي، بإشراف الأستاذ مصدق خان، على المركز الـ131 عالمياً في تصنيف أفضل (14%)، والمركز الخامس على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما حصلت كل من: هند الشامسي، وصالحة الشامسي، ونوف الشبلي، وسارة العيسائي، وعائشة الكويتي، تحت إشراف السيدة نيدا سيد، من قسم المحاسبة والمالية، على المركز الـ137عالمياً (أعلى 15%)، والسادس على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وحصلت كل من: خولة الشحي، وشهد الشحي، وشوق الشحي، وميمونة الظهوري، وشيخة الشحي، تحت إشراف الدكتور ذكريا بولأنوار، من قسم المحاسبة والمالية، على المركز لـ252 عالميًا (أعلى 27%)، والعاشر على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وحصلت كل من: مهرة الشامسي، وأميرة الشامسي، وعائشة الكعبي، ومهرة الهرمودي، تحت إشراف السيدة نيدا سيد، من قسم المحاسبة والمالية، على المركز الـ264 عالمياً (أعلى 28%)، والحادي عشر على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال عميد كلية الإدارة والاقتصاد، الدكتور محمد ماضي، إن هذه النتائج المُشرّفة، تأتي في إطار حرص الكلية على مواصلة تحقيق رؤية جامعة الإمارات العربية المتحدة بأن تكون دائماً في مقدمة مواقع الريادة الأكاديمية في كافة المحافل، تعزيزاً لمكانتها العلمية، وذلك عن طريق دعم الطلبة المتميزين، وتكريس طاقاتهم الشابة في تحقيق النجاحات المستمرة، التي تفيدهم في مسيرتهم التعليمية، وتُسهم في رفعة "جامعة المستقبل"، باعتبارهم قادة المستقبل.

إقرأ أيضاً:  «Eyebrow Lamination».. كل ما تريدين معرفته عن تقنية تكثيف الحواجب
 

وأعربت الطالبات الفائزات عن شعورهن بالفخر والاعتزاز بهذه النتائج، التي تُعزّز مكانة أبناء دولة الإمارات وقدراتهم على أن يكونوا دائماً في المراكز المتقدمة، لتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة، التي تحرص على توفير أفضل سبل التعليم العالي، وبمخرجات أكاديمية عالمية، تمتلك كل مقومات التقدم التقني والحضاري لاستشراف آفاق المستقبل الذي نتطلع إليه.

وتوجت الطالبات، أيضاً، بالشكر لإدارة الجامعة، التي وفرت لهن سبل التفوق والريادة، والشكر لأعضاء هيئة التدريس، الذين قاموا بإعدادهن للمشاركة في تلك المسابقة العالمية، وتحقيق تلك النتائج المُشرّفة، ما دفعهن للمضي قُدماً على طريق التقدم والتطور والازدهار، لإعلاء مكانة دولة الإمارات في كافة المحافل العالمية.