في فصل الشتاء، لا أحد يريد النهوض من السرير، حيث يزيد الطقس البارد حالة الخمول والكسل.

فكيف تزيدين مستويات الطاقة لديكِ، للتغلب على هذه المشاعر؟   

  من أجل الاستمرار في الحصول على جرعتكِ اليومية من الطاقة، يجب عليكِ أيضاً تغيير نظامكِ الغذائي، في ضوء الطقس المتغير، إذ يجب أن تستهلكي الأطعمة المذكورة أدناه لزيادة الطاقة الطبيعية.

  أطعمة لزيادة الطاقة:

  1    . الفواكه والخضروات

  لا يمكنكِ تخطي تناول الفواكه والخضروات، إذ تزود جسمكِ بالعناصر الغذائية، مثل: مضادات الأكسدة والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف والمعادن الأساسية الأخرى التي يحتاجها للحفاظ على نشاطك.

  2    . الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة

  على عكس الكربوهيدرات المكررة، فإن الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة ستحقق الفوائد الكاملة للحبوب، وستضيف أيضاً الكربوهيدرات والألياف إلى نظامكِ الغذائي، نتيجة لذلك يمكنها إعطاؤكِ دفعة سريعة من الطاقة.

  3    . المكسرات والبذور

  إن تناول المكسرات والبذور بشكل يومي هو أفضل طريقة مثبتة للتغلب على التعب ومحاربة الجوع، فاللوز والجوز والكاجو والبندق وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين، هي الوجبة الخفيفة المثالية في منتصف ما بعد الظهر.

  4    . الموز

  لن يساعدكِ الموز على محاربة آلام الجوع فحسب، بل سيوفر لكِ أيضاً دفعة سريعة من الطاقة، ناهيكِ عن سهولة حمله وتناوله في أي مكان.

  5    . الشوفان

  يمكن أن يكون وعاء من الشوفان بداية صحية ليومكِ، فهو مليء بالألياف وحتى القليل من البروتين، لكن تجنبي تناول حبوب الإفطار المجهزة بكثرة.

  6    . بذور الشيا

  بفضل محتوى الكربوهيدرات والدهون الصحية والألياف الكثيرة في بذور الشيا، تصبح المصدر المثالي للطاقة لفترات طويلة.

  7    . الأفوكادو

  الأفوكادو مليئة بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، وهذا هو السبب في أن تناول الأفوكادو يمنح أجسامنا طاقة طويلة الأمد، ناهيك عن أنه يمكنكِ عمل الكثير من الوصفات الصحية باستخدام هذه الفاكهة اللذيذة.

إقرأ أيضاً: «تكيس المبايض».. الأعراض والأسباب وطريقة العلاج
 

  8    . السبانخ

  لا يمكننا تجاهل الحديد، عندما يتعلق الأمر بالعناصر الغذائية التي توفر الطاقة، والسبانخ مصدر جيد لفيتامين (ج)، وحمض الفوليك والحديد.

  9    . البيض

  البيض مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية، وهناك العديد من وصفات البيض الصحية والسهلة واللذيذة، التي يمكنك تجربتها.