يمتلئ البرتقال والفراولة والكيوي والجريب فروت بفيتامين (سي)، ولهذا السبب تغمر متاجر التجميل بمنتجات العناية بالبشرة مع هذه الفاكهة كمكونات رئيسية لها.

  ويعتبر فيتامين (سي) مادة لا تصدق من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، وقد ثبت أنه يحسن لون البشرة وملمسها ويرطب البشرة، ويقلل علامات الشيخوخة، وهذه ليست سوى بعض فوائد العناية بالبشرة لفيتامين (سي)، لكن هناك فوائد خفية أخرى قد لا تعرفين عنها شيئاً.

  1   . تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد

  يعد فيتامين (سي) مقاوماً هائلاً للتجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه، لأنه يعزز إنتاج الجسم من الكولاجين المسؤول عن تأخر علامات التقدم في السن.

  2   . توفير الحماية من أشعة الشمس

  قد تكون، للتعرض المفرط لأشعة الشمس، آثار رهيبة على بشرتكِ، لكن مع الاستخدام المستمر لفيتامين (سي)، يمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة لحماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية.

  3   . يوفر ترطيب البشرة

  تحتاج بشرتكِ إلى أن تبقي رطبة دائماً، كعلامة على البشرة الصحية، ويساعد الاستهلاك العالي لفيتامين (ج) على تقليل جفاف الجلد، كما يمنح بشرتكِ الرطوبة، لأنه يحتوي على حمض الأسكوربيك، الذي يحافظ على رطوبة البشرة، ويمنعها من الجفاف، وكذلك الدهنية.

   4    . مرونة الجلد

  تريدين بشرة مشدودة وقوية؟ ضعي منتجاً للعناية بالبشرة يحتوي على فيتامين (سي)، حيث إن الإعطاء الموضعي للمادة يحفز تكوين الكولاجين والإيلاستين في بشرتكِ، ما يساهم في شد الجلد.

  5    . تقليل الأعراض المرتبطة بالالتهابات

  يعتبر فيتامين (سي) مضاداً للالتهابات وكذلك مضاداً للأكسدة، كما أنه يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بالالتهابات، مثل: الطفح الجلدي والتهيج والاحمرار.

  6   . يقلل تصبغ الجلد الداكن

  زيادة إنتاج الميلانين تسبب بالفعل تصبغ الجلد الداكن، والذي يُعرف باسم فرط تصبغ الجلد، ويمكن أن يؤدي العلاج الموضعي بفيتامين (سي) إلى تفتيح البقع الداكنة لأغراض تجميلية.

إقرأ أيضاً:  «تكيس المبايض».. الأعراض والأسباب وطريقة العلاج
 

  7    . يعزز التئام الجروح

  هل لديك إصابة طفيفة؟ جربي هذا المكون الطبيعي مثل حمض الأسكوربيك الموجود في فيتامين (سي)، الذي يساعد في التئام الجروح، لأنه يعزز تخليق الكولاجين.