مجموعة "The Bridge" هي ثمرة تعاون جديد ومميّز بين مصمّمة المجوهرات اللبنانية دونا حوراني، وشركة "Gemfields"، تتغنّى بجمال حجر الزمرّد وقوّته.

وكانت حوراني قد أطلقت علامة المجوهرات الراقية، التي تحمل اسمها في دبي عام 2016، من وحي ولعها القديم بحجر الزمرّد، وهو حجر لطالما كانت له مكانة مميّزة في قلوب صاحبات الذوق الرفيع.

وتستمدّ مجموعة "The Bridge" الوحي من أحد أقوال حوراني المفضّلة، وهو قول للشاعر جلال الدين الرومي: "الحبّ هو الجسر الذي بينك وبين كل شيء". وبما أنّ حجر الزمرّد يرمز إلى "شاكرا القلب"، تتألّق كل قطعة من القطع الـ11 في مجموعة "The Bridge" بحجر زمرّد من زامبيا، يتوسطّ ألماسة اصطناعية (ترمز إلى المرأة)، وحجر كريم آخر ملوّن (يرمز إلى إنجاز ما)؛ ليكون الزمرّد جسر الحبّ بين الذات، وبين هدف المرأة في حياتها (مثل: حبّ الذات، والأنوثة، والتواصل مع الكون).

وتشهد مجموعة "The Bridge" على قصّة الحبّ هذه، إذ تزدان كل التصاميم بحجر الزمرّد من مناجم "Gemfields" في زامبيا، وهي الشركة الرائدة عالميًا في مجال استخراج الأحجار الكريمة الملوّنة بطريقة مسؤولة، كما أنّها صاحبة الحصّة الكبرى بمنجم كاجيم في زامبيا.

  •  

وتحرص "Gemfields" على تطبيق مبادئ الشفافية والشرعية والمصداقية في استخراج الأحجار الكريمة الملوّنة، وباتت رائدة في هذا المجال، فكان من البديهي أن تتعاون معها حوراني، فلطالما كانت قضيّة استخراج الأحجار الكريمة بطريقة مسؤولة عزيزة على قلبها.

ومن بين أبرز قطع المجموعة، نذكر سوار "To Glory" الملوّن، والمرصّع بحجر الزمرّد من زامبيا، إلى جانب تشكيلة نابضة بالحياة من الألماس والزبرجد والتورمالين والأوبال والفيروز والأميثيست والتنزانيت والتوباز الأزرق.

أمّا عقد "To Passion"، فيتّسم بتصميم أبسط، مع حجر زمرّد يتوسّط حجر الأوبال والسيترين والألماس.

بدورها، تتباهى أقراط "To Creativity" المتدلّية بتسلسل آسر من الزمرّد والكورديريت والألماس.

ويعبّر خاتم "To The Universe"، بذكاء، عن فكرة "وجود الكون بداخلكِ"، بحيث يرمز الألماس إلى المرأة، وحجر الأوبال إلى الكون، فيما يُشكّل حجر الزمرّد حلقة وصل بين الاثنين.

يُشار إلى أنّ كل هذه التصاميم، وغيرها، مثل: "To Peace"، و"To Divinity"، و"To Self-Love"، و"To Womanhood"، مصمّمة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وكل واحدة تزدان بأحجار كريمة ملوّنة، تُلهم المرأة تحقيق أهداف سامية.

في هذا الصدد، تقول إميلي دانجي، مديرة التسويق والشؤون الإعلامية في شركة "Gemfields": "تغازل هذه المجموعة العين، وتجسّد ذوق دونا الإبداعي الرفيع. فكل قطعة مصمّمة بذكاء بالغ، وتُبهر من حيث الدلالات وترتيب الألوان بشكل لافت. بعد أن قضى حجر الزمرّد في مناجم (Gemfields) في زامبيا أكثر من نصف مليار سنة بالظلام في باطن الأرض، بانتظار مَن يستخرجه. يسرّنا ويفرحنا أن نراه يزيّن هذه التصاميم النابضة بالألوان، التي تَعِد بأن تُشكّل جسرًا بين المرأة والحب".

وتستند تصاميم حوراني النابضة بالحياة إلى تقديرها أبسط التفاصيل الباعثة على السرور، مثل: الطبيعة، والحبّ الصادق. وتؤمن المصمّمة بأنّ الزمرّد حجر كريم، يتيح لصاحبه إطلاق العنان لمشاعره وأحاسيسه، الأمر الذي يرمز إلى الحبّ غير المشروط، والتعاطف مع الذات، والتناغم مع الطبيعة؛ لذا إن الزمرّد هو بطل هذه المجموعة بامتياز.

تتوفّر المجموعة على الموقع الإلكتروني:

donnahourani.com