رفعت الشابة الإماراتية، عهود الكعبي، راية التألق والنجاح في رياضة الجوجيتسو، وعززت أحلامها وطموحاتها، فدرست هندسة الطيران والفضاء، كي تبقى مُحلقة مع أحلامها بالحصول على الألقاب الذهبية، وميداليات البطولات العالمية.

وتستفيد عهود من دعم "جماعة الإمارات"، التي تحرص على اكتشاف المواهب الطلابية وتشجيعها وتنميتها على مستوى الجامعة وخارجها، بما يُحقق طموح الطلبة المتميزين، ومساندة أحلامهم في شتى المجالات، ما أثمر تحقيق وإبراز المواهب الطلابية التي تمتلك كنوزاً من ذهب. 

تقول عهود عن موهبتها الرياضية: "بدأ حلمي عام 2014، عندما كنت في الصف السادس، بعد أن تعرفت على لعبة الجوجيتسو من مُدرستي في مدرسة الشيم، وبدأت في سن صغيرة جداً، ما جعلني أقوى وأتقدم خطوة بخطوة في تلك الرياضة التي كانت في ذلك الوقت حكراً على الرجال، لاسيما في ظل ظروفنا الاجتماعية، لكن بتشجيع من الأسرة كانت الانطلاقة. فأنا واحدة من ضمن أسرة تتكون من عشرة إخوة (4 شباب، و6 فتيات)، ووالدي هو الداعم الأول، ووالدتي هي المشجعة في شحذ عزيمتي، وإخوتي هم سندي، ومنهم أستمد قوتي".

وتضيف عهود: "بدأت التدرب مع مدربتي البرازيلية في المدرسة، ثم انضممت إلى نادي العين الرياضي، الذي فتح لي الأبواب لدرجات سلم الطموح، وبتشجيع عائلتي بدأت الحكاية وتحقيق الحلم والمضي على طريق النجاح".

موهبة عهود أهلتها، تالياً، للانضمام إلى منتخب الإمارات للجوجيتسو، وهناك بدأ التحدي الكبير بعد أن اشتدت المنافسات بين الطالبات الموهوبات، لكنها كانت عازمة على تحقيق رغبة القيادة الإماراتية الحكيمة بتميز أبناء الإمارات في كل المجالات.

وعن أولى مشاركاتها الكبيرة، تقول عهود: "واصلت بناء حلمي مع سنوات دراستي في جامعة الإمارات، وخلال جائحة (كورونا) انضممت إلى معسكر مغلق تحت رعاية منتخب الإمارات، للاستعداد لبطولة آسيا للجوجيتسو التي أقيمت في أبوظبي، حيث كانت من أصعب المراحل في حياتي بسبب ابتعادي عن الأسرة والأصدقاء، لكن بالتدريبات المستمرة استطعت الحصول على المركز الثاني في هذه البطولة".

وتضيف: "لم تقف أحلامي عند هذا الحد، خاصة بعد التشجيع والدعم والرعاية الأبوية من القيادة الرشيدة، التي شكّلت لي درعاً لمواجهة أية صعوبات، وانطلاقاً للعزيمة نحو المزيد من النجاحات، فتوالت البطولات والإنجازات، حيث حصلت على المركز الثاني في بطولة عام 2020 بجائزة أبوظبي للإنجاز الرياضي، وبطولة غراند سلام عام 2020، وفي نفس العام أيضاً فزت بالمركز الأول في بطولة لوس أنجلوس، وفي عام 2021 فزت ببطولة (AJP)، إضافة إلى المشاركة في عدد من البطولات المحلية والقارية".

إقرأ أيضاً:  «تكيس المبايض».. الأعراض والأسباب وطريقة العلاج
 

وتنوي عهود مواصلة مشوار تحقيق الإنجازات، موضحة: "حلمي مازال يكبر حتى أصبح مدربة وطنية معتمدة، لأمثل دولة الإمارات في بطولات الجوجيتسو والمحافل الرياضية المحلية والدولية، واعتلاء منصات التتويج، وتحقيق نتائج مشرّفة، فكم هو شعور يبعث للفخر والاعتزاز، حينما كنت أستمع إلى (عيشي بلادي.. عاش اتحاد إماراتنا)، وأنا فوق منصات التتويج، تماماً كما علمنا قادتنا أن نكون في المقدمة، وأن نواصل العمل ونضاعف الجهد، ولا يسعنا سوى أن نتوجه بجزيل الشكر والعرفان إلى (مبادلة) وقيادتها، على الدعم والرعاية والاهتمام بفرقنا الرياضية الإماراتية".