حث أسطورة البرازيل، رونالدو لويس نازاريو دي ليما، مواطنه نيمار على طلب المساعدة النفسية، بعد خروج البرازيل المفاجئ من كأس العالم 2022.

وظهر مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بحالة نفسية سيئة للغاية، بعد الهزيمة أمام كرواتيا بركلات الترجيح في مباراة ربع نهائي كأس العالم المقامة في قطر، الأمر الذي كان يعني حتماً أن الجماهير لن تشاهد نصف النهائي الذي كانت تحلم به بين البرازيل والأرجنتين، لذا واجه منتخب الأرجنتين في هذا الدور منتخب كرواتيا وتفوق عليه، وضمن مقعده في المباراة النهائية.

وبعد أن عانت البرازيل طويلاً، بسبب الهزيمة المذلة التي تلقتها أمام ألمانيا في مونديال 2014، ثم الخروج أمام بلجيكا في بطولة 2018، كانت الجماهير البرازيلية تُمني نفسها بالفوز بلقب 2022، مؤمنة بأن لديها أفضل فرصة للعودة إلى قمة كرة القدم العالمية، وهو الأمر الذي أحبطته كرواتيا.

نصيحة رونالدو

وبعد هذه الخيبات المتتالية، قدم رونالدو نازاريو، أحد أعظم أساطير البرازيل عبر التاريخ، إلى لاعب باريس سان جيرمان بعض النصائح الصعبة، لمساعدته على التعافي والخروج من أزمته النفسية، فقال رونالدو خلال ظهوره في التلفزيون البرازيلي: "أنصحه بالحصول على دعم نفسي لتحمل هذا الضغط، وهو أمر غير متناسب للغاية بالنسبة للإنسان".

بالإضافة إلى ذلك، كان رونالدو مقتنعاً بأن أفضل نسخة من نيمار ستعود: "سيعود نيمار بنفس الشغف، بنفس الرغبة، لكنني أردت تعزيز هذه الحاجة، لمراقبة الصحة النفسية للاعبينا".

وأضاف أسطورة البرازيل: "من المهم جداً أن نعالج هذه القضية، خاصة عندما يتعلق الأمر بكأس العالم، حيث يراقب العالم كله المنتخب الوطني.. كان العالم يراقب نيمار".

إقرأ أيضاً:  «تكيس المبايض».. الأعراض والأسباب وطريقة العلاج
 

ومن الجدير ذكره أن طرفي النهائي قد تحددا بعد انتهاء مباريات الدور نصف النهائي، إذ سيتنافس منتخبا الأرجنتين وفرنسا في اللقب، بعد أن تخطى نجوم التانغو منتخب كرواتيا بنتيجة 3-صفر، فيما عبرت فرنسا إلى النهائي بفوزها على "مفاجأة البطولة" منتخب المغرب بنتيجة 2-صفر.

وقبل يوم واحد من النهائي، ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بين كرواتيا والمغرب.