سطرت بطلة الإمارات، صفية الصايغ، أروع النجاحات والإنجازات خلال العام، محققةً أربع ميداليات في بطولة كأس العرب للدراجات الهوائية، ومبرمةً أول عقد احترافي لها في رياضة ركوب الدراجات الهوائية، في سابقة تاريخية مميزة بسجلات البطلة، التي تسعى دائماً إلى التميز، وتقديم أفضل أداء.

انضمت الصايغ إلى فريق "WorldTour" للمحترفين هذا العام، لتصبح أول لاعبة إماراتية في تاريخ دراجات الإمارات تنضم إلى صفوف فريق محترف، وتشارك في البطولات الخارجية. وخلال فترة قصيرة من انضمامها، تمكنت من تقديم موسم مذهل مكلل بالنجاح على مسارات السباقات، مؤكدةً حضورها القوي في المنافسات القادمة.

وفي تعليق لها، قالت صفية الصايغ: "شهد الموسم الحالي لحظات تاريخية، لم أتخيل أنني سأحققها. كان موسماً مذهلاً في مسيرتي الرياضية، فقد حصدت ذهبية البطولة الوطنية للدراجات الهوائية، وذهبية البطولة العربية، ونجحت في أن أكون أوّل رياضية إماراتية تصعد على منصة التتويج الآسيوية في فئة السيدات تحت 23 عاماً، وتمكنت من توقيع أول عقد احترافي، وهذه أسعد اللحظات في حياتي، لأنها جاءت بعد جهد كبير، وعمل دؤوب، وشغف قوي بتحقيق الحلم".

بدأت الصايغ ممارسة رياضة الدراجات في عمر 14 سنة، فقد اعتادت للخروج مع والدها، وركوب دراجتها بجوار المنزل في كل مساء. ولمع نجم صفية الصايغ في الرياضات الجماعية بالمدرسة، وازداد شغفها بركوب الدراجات عندما عرفت أن هناك فريقاً وطنياً يمثل دولة الإمارات، ومنذ ذلك الحين انطلقت مسيرتها المهنية بسرعة كبيرة.

وتابعت الصايغ مسيرتها التعليمية في الجامعة، وتمكنت من خلق توازن وانسجام بين دراستها في اختصاص التصميم الغرافيكي، وهواية ركوب الدراجات الهوائية، متجاوزةً كافة التحديات، وحول ذلك قالت: "لم يكن من السهل الجمع بين الحياة الاحترافية على مسارات السباق، والفصول الدراسية، لكنني تمكنت من تنسيق الأمور وضبط التوقيت للخروج بأفضل صورة ممكنة لممارسة الرياضة التي أعشقها، وتحضير واجباتي الجامعية على أكمل وجه. منذ دخولي عالم الدراجات والمسابقات التنافسية في عام 2016، أصبح من الصعب إيجاد التوازن الصحيح، لكنني لم أشعر يوماً بأنني غير قادرة على متابعة الدراسة، لذلك أبذل قصارى جهدي لمواصلة تقديم الأداء الجيد والتميز على الجبهتين حتى أتخرج".

ويستمر مجتمع ركوب الدراجات الهوائية في الإمارات بالتطور والازدهار، في ظل استضافة العديد من الأحداث العالمية، مثل بطولات الاتحاد الدولي للدراجات، وهي المسابقات السنوية التي يروجها وينظمها الاتحاد الدولي للدراجات، لتحديد أبطال العالم من راكبي الدراجات، والعلامات التجارية الدولية مثل "Colnago"، التي افتتحت متاجرها، مؤخراً، في الإمارات.

يُذكر أن فريق الإمارات للدراجات الهوائية حقق نجاحاً استثنائياً، بقيادة دراج فريق الإمارات السلوفيني، تادي بوجاتشر، بعدما خطف صدارة الترتيب العام للمرة الثانية بسباق فرنسا للدراجات الهوائية في السنوات الأخيرة، ما يؤكد نمو وتطور رياضة الدراجات في مجتمع الإمارات. ولقد أعربت بطلة العرب والإمارات، صفية الصايغ، عن بزوغ جيل جديد من الإمارات، في رياضة ركوب الدراجات، مشيرة إلى قدوم لحظات تاريخية، سوف يدونها أبناء الوطن في المستقبل القريب.

إقرأ أيضاً:  «تكيس المبايض».. الأعراض والأسباب وطريقة العلاج
 

وقالت: "يتزايد شغف ركوب الدراجات بشكل أكبر وأعمق هنا في دولة الإمارات. وشهدت السنوات القليلة الماضية تغيرات كبيرة على مستوى هذه الرياضة، لتكون واحدة من أكثر الرياضات شعبية في جميع أنحاء الدولة، وتوفر قيادتنا الحكيمة كافة السبل لدعم رياضة ركوب الدراجات الهوائية، لنسير وفق آلية صحيحة نحو مزيد من التطور مع مرور الوقت".

واختتمت: "توفر ممارسة الرياضة العديد من الفوائد الصحية، وتعزز اللياقة البدنية للأجيال القادمة من الشباب، لتمتع بحياة صحية ونشطة، فضلاً عن الفخر بانضمام أبناء الوطن إلى إحدى الرياضات التي تدعمها الدولة، للمضي قدماً والمشاركة في رفع راية دولتنا الحبيبة عالياً في كافة المحافل الرياضية، فهذا بالفعل امتياز إضافي وحافز لتقديم أفضل الإمكانات. آمل أن نرى المزيد من راكبي الدراجات من جيل الشباب، لننطلق نحو مستقبل رياضي أكثر إشراقاً".