بدأت الملامح الأولية لقائمة أفلام منتصف العام بالظهور، بعد الكشف عن العديد من الأعمال السينمائية، التي سيتم طرحها في دور العرض المصرية أثناء الإجازة.

وتضمنت القائمة، حتى الآن، طرح 6 أفلام جديدة، يغلب عليها الطابع الكوميدي، وجاءت كالتالي:

"شلبي"

تم الكشف عن طرح فيلم "شلبي" في 4 يناير المقبل، وهو من بطولة الفنانة روبي، والفنان كريم محمود عبدالعزيز.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، مع وجود قصة حب تجمع كريم محمود عبدالعزيز وروبي.

وهو من بطولة كريم محمود عبدالعزيز، روبي، بيومي فؤاد، محمد محمود، حاتم صلاح، سليمان عيد، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

"دكتور نبيل جميل أخصائي تجميل"

يوجد الفنان محمد هنيدي في موسم منتصف العام 2023، بعد غياب لفترة عن السينما، من خلال فيلم "دكتور نبيل جميل أخصائي تجميل"، ومن المقرر عرض الفيلم يوم 28 ديسمبر الجاري، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي، وبطولة: محمد هنيدي، نور اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، ياسر الطوبجي، أحمد فؤاد سليم، محمد رضوان، محمد الصاوي، مادلين طبر، وشيما الشريف، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتدور الأحداث في إطار كوميدي، ويجسد هنيدي شخصية دكتور تجميل يدعى "نبيل"، وتحدث بينه وبين نور اللبنانية العديد من المفارقات الكوميدية.

"مغامرات كوكو"

كما يشارك في موسم الإجازات فيلم "مغامرات كوكو"، وهو من بطولة: خالد الصاوي، شيرين رضا، بيومي فؤاد، إيهاب فهمي، "أوس أوس"، منة فضالي، نانسي صلاح، وعمرو عبدالعزيز، وسيناريو وحوار إيهاب نصار، وإخراج إسماعيل فاروق.

ويناقش الفيلم قضية الرفق بالحيوان، من خلال صراع بين الخير والشر، لكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل مستشفى للطب البيطري.

"أخي فوق الشجرة"

وفي 18 يناير، سيتم طرح فيلم "أخي فوق الشجرة"، وهو من بطولة رامز جلال، نسرين طافش، تارا عماد، حمدي الميرغني، محمد ثروت، ودينا محسن (ويزو)، والعمل من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، ويجسد رامز جلال، خلال الأحداث، شخصيتين لأخين أحدها بوزن زائد.

"جروب الماميز"

وتستقبل دور العرض فيلم "جروب الماميز"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يجمع جروب واتساب خاص بالمدرسة ثلاث أمهات، من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة.

فيلم "جروب الماميز" بطولة: روبي وغادة عادل وريم مصطفى ويسرا اللوزي، ويعد من الأفلام التي تنتمي لنوعية البطولة الجماعية، ويشارك فيه العديد من النجوم، منهم بيومي فؤاد، والفيلم تأليف إيهاب بليبل وغادة عبدالعال، وإخراج عمرو صلاح.

"المطاريد"

ويشارك ضمن الموسم السينمائي فيلم "المطاريد"، والمقرر عرضه يوم 25 يناير، وهو من تأليف صلاح الجهيني وعزت أمين، وإخراج ياسر سامي، ويقوم ببطولته: أحمد حاتم، وإياد نصار، وتارا عماد، ومحمود الليثي، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، ومحمود البزاوي، ومصطفى غريب، وحسن مالك، وطه الدسوقي، وضيفة الشرف الفنانة صابرين. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي "لايت"، حول صاحب نادي "المطاريد"، الذي يجسده أحمد حاتم، الذي ورثه عن والده، ويحاول أن ينافس في البطولات مع فريق كرة القدم.

"اتنين للإيجار"

كما يعرض فيلم "اتنين للإيجار"، يوم 25 يناير، وهو من تأليف محمد القواشتي، وإخراج شادي علي، وتعتمد قصة الفيلم على ظهور عدد من ضيوف الشرف، كل ضيف يكون بطل حكاية تحدث مع بيومي فؤاد ومحمد ثروت، خلال الأحداث، ومن الفنانات اللاتي يشاركن كضيفات شرف: إسعاد يونس، ميرهان حسين، رانيا يوسف، ناهد السباعي، وثراء جبيل.