احتفل الفنان المصري، محمد صبحي، بانطلاق عروض مسرحيته "عيلة اتعمل لها بلوك"، مساء أمس الخميس، على خشبة مسرح "مدينة سنبل" بالقاهرة.

وستعرض المسرحية أيام: الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، ورفعت إدارة المسرح لافتة "حضور كامل العدد" لعروض أول أسبوعين.

وتأخذ المسرحية التي أعلن صبحي عن تقديمها منذ عامين، الجمهور إلى عام 2130، حيث يظهر شخص يبحث عن أصوله الإنسانية ويسعى للعودة بالزمن إلى الوراء، ليجد نفسه تالياً في عام 1930، لتدور الأحداث حول التغيرات التي طرأت خلال 200 عام على شكل الأسرة والعلاقة مع الجيران وإيقاع الحياة اليومية، والحالة السياسية والاقتصادية والسلوكية، وكيف يتعامل الناس مع الأدوات البدائية، وصولاً إلى العصر الرقمي، وكيف أن عائلة صبحي تتعرض لـ"بلوك" حضاري في أحد العصور.

وتنتمي المسرحية التي كتبها مصطفى شهيب، إلى عروض المسرح الكوميدي الغنائي الاستعراضي، وتشارك صبحي بطولتها وفاء صادق، ويشارك في البطولة أيضاً فرقة "استوديو الممثل": كمال عطية، مصطفى يوسف، محمد يوسف، محمد سعيد، رحاب حسين، داليا حسن، منة طارق، ليلى فوزي، محمود أبوهيبة، محمد شوقي طنطاوي، أنجيليكا أيمن، مايكل وليم، لمياء عرابي، حلمي جلال الدين، داليا نبيل، محمد عبدالمعطي، وليد هاني، والطفلان عبدالرحمن محمود، ومريم شريف.

وخضع العرض المسرحي لمشاهدة لجنة من الرقابة على المصنفات الفنية، التي أجازت عرضه، وأشادت بمضمونه ورسالته دون أي ملاحظات رقابية.

ووعد صبحي، في تصريحات صحافية، بتصوير العمل المسرحي وعرضه تلفزيونياً، بعد انتهاء عروضه المسرحية، وقال: "المسرح وجد من أجل تقديم المتعة والفائدة معاً، وواجبي في أعمالي كفنان مسؤول عن وعي جيل كامل، أن أضيف إلى المتعة والفائدة رسالة ما، لكن دون أن تظهر هذه الرسالة بشكل فج وإرشادي، لأنني بذلك سوف أنفر الجمهور من المسرح".

إقرأ أيضاً:  «تكيس المبايض».. الأعراض والأسباب وطريقة العلاج
 
        وبين صبحي أن مسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك"، تحمل الكثير من المضامين، التي تؤكد رسالة الفن في الحرص على القيم الأخلاقية، وقيم الجمال في الشكل والجوهر.