تميزت الدورة البرامجية الأخيرة، التي قدمتها مجموعة "أبوظبي للإعلام"، عبر قنواتها المختلفة ببرامج فريدة، استطاعت من خلالها مواكبة التطور الكبير في مواقع التواصل الاجتماعي، التي باتت تجذب الناس بشكل كبير بعيداً عن الشاشات، فما كان من "أبوظبي للإعلام" إلا أن جمعت قنواتها بـ"السوشيال ميديا"، من خلال برنامج "المغرد"، الذي انفرد بكم هائل من المشاهدات، وحقق نجاحات كبيرة جداً، ما جعل القائمين عليه يصدرون ثلاثة مواسم منه.

وقد حقق البرنامج، الذي يقدمه عامر حساس، عبر تطبيق "ADtv"، وقناة أبوظبي، نجاحاً كبيراً، بنسب مشاهدة هائلة، وتفاعلات غير مسبوقة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تخطى "المغرد"، بنسخته الثالثة، حاجز المليونَيْ مشاهدة، منذ شهر أكتوبر الماضي فقط، ليصل إلى أكثر من 7 ملايين مشاهدة بشكل عام، إضافة لأكثر من 277 ألف تفاعل.

ويقوم البرنامج على فكرة مبتكرة، إذ يركز على استضافة الشخصيات المؤثرة بتغريداتها عبر "تويتر"، ويتم فتح نقاش حول هذه التغريدات، ومعرفة مغزاها ومعانيها والهدف منها، ما يقود للخوض في تخصصاتهم، وطرح مشاكل المجتمع بشكل عام، بهدف الاستماع للآراء المؤثرين، الذين استطاعوا جذب الجمهور نحو تغريداتهم.

تصدر البرامج الحوارية العربية

أشار مقياس "إبسوس"، المختص بتصنيف البرامج والقنوات وتحديد نسب مشاهداتها، إلى تصدر إحدى حلقات "المغرد"، التي عرضت خلال شهر أكتوبر 2022، قائمة البرامج الحوارية العربية، التي تناقش مواضيع اجتماعية تهم الإماراتيين والعرب، داخل دولة الإمارات بشكل عام.

  وقدم "المغرد" للجمهور اسلوباً مختلفاً في  الحوار والبرامج الحوارية، فقد ابتكر مفهوماً مختلفاً لهذه البرامج كونه يعمد لنقل ما يدور في منصات السوشال ميديا إلى شاشة التلفزيون، ويخلق حوار بناء يركز على أهمية تقبل الرأي المخالف وتحمل المسؤولية.

  ويتم اختيار الضيوف وفقاً للمحتوى الذي يقدمونه  وطريقة طرحهم لأفكارهم، ومدى تفاعل الجمهور معهم، سعياً من القائمين عليه لنشر الوعي، وتعريف الناس بمدى تأثير ما يكتب في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً:  «تكيس المبايض».. الأعراض والأسباب وطريقة العلاج
 

وينسجم البرنامج بشكل تام مع اهداف واستراتيجية  أبو ظبي للإعلام التي تهدف للتركيز على المحتوى الترفيهي والرقمي المتنوع الذي يلبي اذواق المشاهدين وتطلعاتهم.