فاجأ النجم المصري، هاني شاكر، الجميع بطريقة ترويج أحدث أعماله الغنائية، حيث نشر صورة يظهر فيها وهو يرتدي بدلة باللون الأسود وقبعة تخفي عينيه، في "لوك" جريء على المطرب الكلاسيكي الكبير.

 

 

ولا يعد "أمير الغناء العربي" الأول في ترويج أعماله الفنية بطريقة مبتكرة ومختلفة عن أسلوبه، فهناك العديد من النجوم الذين لجأوا إلى حيل عصرية وأكثر شبابية، للإعلان عن أحدث أعماله، وتشويق الجمهور لمحتوى العمل الفني المقبل. نرصد لكم أبرز النجوم الذين اعتمدوا أسلوب التشويق الجريء في ترويج أعمالهم.

 

 

1 . عمرو دياب
يعد الفنان عمرو دياب من أبرز النجوم الذي يستخدمون أساليب تشويقية عديدة للإعلان عن أحدث أعماله الغنائية، من خلال صورة لافتة أو جملة رنانة، واستطاع على مدار أكثر من 30 عاماً الحفاظ على نجاحه في ترويج أعماله.

 

 

2 . سميرة سعيد
سميرة سعيد من النجوم البارزين في اعتماد "لوك" جديد مع كل ألبوم أو عمل فني حديث، فهي دائماً تنجح في خطف الأنظار بإطلالتها الخارجة عن المألوف، وأسلوبها المشوق في الترويج والدعاية لأعمالها، عن طريق أسلوب أزيائها أو عناوين أعمالها الغنائية، ومؤخراً ظهرت بـ"لوك" إفريقي مختلف تماماً عن ستايلها في أغنية "يلا روح".
ومن قبل، اعتمدت إطلالات متعددة بين الشبابية والكلاسيكية والمستوحاة من الماضي، لترويج أغانيها، مثل "اللوك" العصري في أغنية "مون شيري"، والشعر الوردي في أغنية "الوقت الحلو". 

 

 

3. ميريام فارس
تلجأ النجمة اللبنانية، ميريام فارس، إلى أسلوب التشويق أيضاً، لترويج أعمالها الفنية، فدائماً تعتمد إطلالات معبرة لكنها خارجة عن المألوف بالنسبة للمشاهدين قبل معرفة محتوى وهدف العمل الفني. لكن بعد العرض، يكتشفون ترابط اللوك بسياق الأغنية.
ومن أكثر الإطلالات التي خطفت ميريام فارس بها الأنظار أثناء ترويج أغنية "معليش"، التي اختارت فيها "اللوك" الأمازيغي، لكن بسبب جرأتها المعتادة، تعرضت للكثير من الانتقادات من الشعب المغربي، معتبرين أن ملابسها ليست لها علاقة بالملابس الأمازيغية، وأن تصرفها "تشويه للثقافة الأمازيغية الأصيلة".

 

 

4. بيونسيه
لا تحتاج النجمة العالمية بيونسيه إلى استخدام أساليب خارجة عن المألوف، لترويج أعمالها الفنية، إلا أنها مؤخراً لجأت لذلك عندما أصدرت ألبوم "Renaissance"، الذي دفعها إلى حذف أكثر من 2000 صورة من حسابها بـ"إنستغرام"، حتى تخصص الحساب لصور ألبومها الجديد، قبل أن تعيد الصور القديمة مرة أخرى.

 

 

5. أصالة
رغم اعتماد النجمة السورية، أصالة، إطلالات جمالية مع كل عمل فني لها، فإنها مؤخراً لجأت إلى حيلة بيونسيه في ترويج أحدث أعمالها، وقامت بحذف جميع محتواها على "إنستغرام"، للإعلان عن ألبوم "لا تستسلم"، وبعد فترة أعادت الصور ومقاطع الفيديو التي كانت قد "أرشفتها"، لحين الانتهاء من العملية الدعائية لأحدث أعمالها الفنية.