هل تستعدين لعطلتكِ المقبلة، لكنك في الوقت ذاته تشعرين بالقلق من التفكير في الرحلة الطويلة وحشود الناس من حولكِ في كل مكان؟ لا تتركي القلق من السفر ينغص عليك فرحتك بالسفر، إذ يمكنك إدارته بسهولة من خلال اتباع طرق مختلفة تساعدك على التأقلم مع. إذا كنتِ شخصاً يعاني قلق السفر، نعدكِ بتقديم أفضل الخطوات والنصائح للمساعدة على التخلص من هذا الشعور.

طرق للتعامل مع قلق السفر
1 . الوصول إلى حالة من الوعي
عليكِ تطوير محفزاتكِ للسفر، حتى يتيح لكِ الوعي الكبير العمل بنشاط نحو اتباع نهج حل المشكلات، فعندما تنزلقين إلى حالة من القلق أو السلبية، لا تفقدين الإيجابيات فحسب، بل أيضاً قدراتك على حل المشكلات، من المهم أن تكوني على دراية بالمحفزات حتى تتمكني من إيجاد حلول للمشكلة.

 

 

2 . وضع خطة مؤقتة
يأتي السفر مع الكثير من المفاجآت، إذ لا يمكن توقع ما ينتظرك في اللحظة التالية. في بعض الأحيان، لا يفيد وضع مخططات كبيرة، لذلك يفضل أن تضعي خطة للمواقف التي تكونين أكثر قلقاً بشأنها، لأن الاستعداد المسبق يساعدك على التعامل مع مشكلة أساسية تكونين قادرة على حلها. 

3 .التجارب الإيجابية السابقة
عليكِ اتخاذ قرار واعٍ لتذكر واستخدام التجارب الإيجابية السابقة لتعزيز جودة خطط السفر التي لديكِ والتفاعلات الاجتماعية التي يمكن أن ترافقها. 

 

 

4 . لا تفرطي في تجهيز نفسكِ
من الأفضل دائماً الاستمتاع بتجربة السفر من دون الإفراط في التخطيط له واسمحي للتجارب العفوية أن تكون جزءاً من رحلتكِ.

5 . القيام برحلات أقصر أو أصغر
للاعتياد على فكرة السفر، قد تفكرين في القيام برحلات صغيرة وأقصر تمنحكِ تجربة التعلق بالخارج والتعرف إلى أشخاص جدد وأماكن جديدة. 

 

 

6 . تواجدي ضمن مجموعات أكبر
التواجد في مناطق بها مجموعات كبيرة حتى قبل السفر، يساعدكِ على الشعور بالراحة، لأن هذا يجهزكِ للرحلات الطويلة وللحشود غير المتوقعة التي ممكن أن تصادفك اثناء سفرك. 

7 . حوّلي تركيزكِ إلى اللحظة الحالية
حاولي أن تحافظي على تركيزكِ على الحاضر ولا تسمحي لنفسكِ بالتفكير المستمر في السيناريوهات الافتراضية باستمرار.

إقرأ أيضاً: خطوات بسيطة تفتح أمامك باب السعادة