خطفت السوبرانو المصرية فرح الديباني الأنظار في مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا أثناء غنائها للنشيد الوطني الفرنسي، في المقابل غنت المطربة الأرجنتينية لالي اسبوسيتو النشيد الوطني لبلادها. وتعتبر فرح الديباني أول مطربة عربية تغني السلام الوطني لدولة أخرى في حدث رياضي ضخم ومهم. وسبق لفرح أن أدت النشيد الوطني الفرنسي في حفل فوز إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية في أبريل من عام 2022. 

 

 

نستعرض أبرز المعلومات عن ابنة أوبرا الأسكندرية:
فرح من مواليد 1989 بالأسكندرية لعائلة عاشقة للموسيقى. اهتمام جدها بالموسيقى مهد لها الطريق لتتعلم العزف على البيانو منذ سن السابعة. التحقت الديباني بأوبرا باريس عام 2016، وهي أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة، بعد تنافسها مع قرابة 800 شخص. وفرح هي أول فتاة مصرية وعربية تغني في أوبرا باريس، وتتمع بشهرة كبيرة، إذ غنت كميزو سوبرانو في أشهر دور الأوبرا في العالم. اختيرت فرح ضمن قائمة بي بي سي لـ 100 امرأة ملهمة ومؤثرة، وحصلت على جائزة مؤسسة "فاجنر"، بعد اختيارها من قِبل مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة.‏

 

 

قدمت دور "كارمن" في الأوبرا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، ومنحتها السفارة الفرنسية في القاهرة وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس.

إقرأ أيضاً: مطلوب من نجمة "الطائر الرفراف" توخي الحذر