هناك مجموعة من الطقوس اليومية التي نمارسها للعناية بالبشرة والجسم، بداية من استخدام الغسول المفضل وكريم الترطيب، حتى العطر المناسب، لكن عادة ما نميل إلى تجاهل العناية الصحيحة بالقدمين، ونكتفي بوضع طبقة من المرطب عند وقت النوم فقط.

لكن هل هذا كافياً؟ بالتأكيد لا، للحصول على أفضل رعاية للقدمين، عليكِ تولى الاهتمام البالغ بها للحفاظ على صحتها وانتعاشها، وهذا يستدعي تدليك جيد للقدمين قبل النوم، ومن الأفضل أن تقومي بتدليك القدمين ليلاً لما لها من فوائد عديدة. 

 

 

فوائد تدليك القدم في الليل 
أيام الأسبوع طويلة ومتعبة، لذا بعد العمل الجاد، يعد تدليك القدم وسيلة مثالية للاسترخاء والحصول على نوم جيد ليلاً، حيث يساعد التدليك على زيادة الدورة الدموية، وبالتالي الحفاظ على صحة جيدة، كما ينصح النساء اللواتي يعانين من آلام الدورة الشهرية، بالحصول على جلسة تدليك للقدمين.

وإذا كنتِ تعانين من الصداع النصفي أو الإجهاد أو الاكتئاب والقلق، عليكِ بالحصول على جلسة تدليك للقدمين قبل النوم، وسوف تشعرين براحة مثالية ومساعدة للدخول في النوم بشكل أسرع.

 

 

زيوت مثالية لتدليك القدمين 
عادة يفضل زيت جوز الهند لأي موسم أو لأي نوع من أنواع البشرة، نظراً لأنه ليس له أي آثار ضارة، كما أنه ليس شديد القسوة على الجلد أو الجسم وكذلك متوفر بسهولة في الأسواق.

وإذا كنتِ تريدين زيتاً له تأثير مهدئ يمكنكِ اختيار زيت اللافندر وزيوت الورد والنعناع والجوجوبا أيضاً لهم تأثير مميز في تدليك القدمين قبل النوم.

 

 

من يجب أن يتجنب تدليك القدم؟ 
على الرغم من أن تدليك القدم أمر تستحقه كل امرأة في نهاية يومها، إلا أن هناك من يتجنبه، خاصة الذين لديهم تاريخ من الإصابة بجلطات دموية أو تورم في القدمين، فلا يجب عليك الذهاب للتدليك قبل الحصول على إشراف طبي، كما تعتبر كسور القدم أو الجروح التي لم تلتئم أيضاً من العلامات التحذيرية.

أما بالنسبة للنساء اللواتي لا يعانين من أي مضاعفات صحية، فاجلسي ودلكي قدميكِ لمجرد الاسترخاء، وشفاء آلام الدورة الشهرية، وتقليل الآلام وتحسين الدورة الدموية.

إقرأ أيضاً: آمبر هيرد ترضخ للتسوية مع جوني ديب.. وهذه التفاصيل