تنطلق، مساء اليوم الثلاثاء، رحلة البحث عن "محبوب السعودية" غنائياً، في برنامج اكتشاف المواهب "سعودي آيدول"، الذي يقدم في سهراته الأسبوعية مواهب متميزة، تحلم بالنجومية والشهرة، وتسعى إلى تحقيق لقب "محبوب السعودية".

والبرنامج الذي يرفع شعار "أصوات مميزة ومواهب واعدة ستحقق حلمها وتصل إلى هدفها"، تنظمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، ويهدف لتسليط الضوء على الفن السعودي والموسيقى السعودية، ويعد من أضخم برامج المواهب الغنائية العربية.

 

 

واعتباراً من الليلة، ستقف المواهب على المسرح أمام أربعة من النجوم أعضاء لجنة التحكيم، هم: أصيل أبوبكر، أحلام، أصالة، وماجد المهندس، وستخوض هذه المواهب الغنائية اختبارها الأول، وعلى كل منها الحصول على 3 أصوات نعم من اللجنة من أصل 4 أصوات، للتأهل للمرحلة التالية، والهدف اختيار مشتركين من ذوي الموهبة الشاملة، يمتلكون مقومات الفنان الشامل من صوت، وشكل، وحضور، وإحساس.

ويفتتح البرنامج عروضه بتقديم حلقات تجارب الأداء، التي ستعرض لأسبوعين متتاليين، يومَي الثلاثاء والأربعاء 20 و21، و27 و28 من ديسمبر الحالي، ثم تبدأ المرحلة الثانية "تحدي المجموعات"، ضمن حلقة واحدة تعرض يوم الأربعاء 4 يناير 2023، قبل أن يقف المشتركون المتأهلون في حلقة "المرور الأخير" يوم الأربعاء 11 يناير 2023، بعدها تنطلق العروض المباشرة يوم الأربعاء 18 يناير 2023، وتكمل بعدها التصفيات ربع النهائية ونصف النهائية، وصولاً إلى تتويج فائز واحد باللقب في ختام الموسم الأول من "سعودي آيدول".

 

 

 

ويتشارك تقديم البرنامج الإعلاميان السعوديان: راجح الحارثي وسارة مراد، وقد تولى المدربون الموسيقيون: محمد أبو دلة، ويزيد الخالد ووديع أبي رعد، تدريب المشتركين ومتابعتهم موسيقياً خلال تجارب الأداء الأولى، وبعيد انتقال المتأهلين للوقوف أمام لجنة التحكيم.

وعند انطلاق العروض المباشرة، يبدأ عرض حلقات "سعودي آيدول إكسترا"، اعتباراً من مساء السبت 21 يناير 2023، لتغوص في كواليس البرنامج وتحضيرات المشتركين للحفلات، ومتابعة المدربين والنجوم لهم عن كثب، وصولاً إلى فوز أحدهم باللقب.

إقرأ أيضاً: رامي عياش يستقبل مولودة.. ويطلق عليها هذا الاسم