تعد الإصابة بالعيون المنتفخة في الصباح من أكثر الأمور المُزعجة للنساء، حيث إنها تعطي انطباعاً بأنكِ مريضة ومرهقة أو كنتِ في ليلة بكاء طويلة، لذا من الأفضل أن تختفي العيون المنتفخة قبل الخروج من المنزل.

ما الذي يسبب انتفاخ العين؟
تعتبر المناطق السفلية للعين منطقة حساسة للغاية، حيث يكون الجلد رقيقاً جداً، وينعكس أدنى تغيير في جسمكِ عليها، لذلك كلما عانيت قلة النوم، أو بكت عيناكِ، أو تناولت الكثير من الأطعمة المالحة، أو أصبت بنزلة برد أو سعال أو رد فعل تحسسي، فستلاحظين انتفاخاً تحت عينيكِ بسبب احتباس السوائل.

وقد يكون هناك سبب آخر لانتفاخ العين، هو أنكِ في دورتكِ الشهرية، أو أن بشرتكِ تتقدم في العمر، فالشيخوخة هي أيضاً عملية تجعل بشرتكِ مترهلة، وتظهر انتفاخات تحت العينين. 

ومهما كان سبب انتفاخ عينيكِ، هناك 3 علاجات منزلية سهلة، ستساعدكِ على تقليل الانتفاخ في غضون 15 دقيقة فقط.

 

 

كيفية تقليل انتفاخات العيون؟
1 . شرائح الخيار
وضع شرائح الخيار تحت عينيكِ يساعدكِ في تقليل الهالات السوداء والتورم والانتفاخات تحت العينين، نظراً لخصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات، فقد أظهر العديد من الدراسات أنه يمكن أن يشفي الجلد التالف، ويقلل التورم بسبب محتواه المائي، وغناه بفيتامين (سي)، لذلك فقط ضعي شريحتين من الخيار البارد على عينيكِ، واتركيهما لمدة 10-15 دقيقة، وقولي وداعاً لانتفاخ العينين.

 

2 . ملاعق باردة
هذه من الحيل الشهيرة لتقليل انتفاخات تحت العينين. والغرض، هنا، هو عمل كمادات باردة، سواء كنتِ تفعلين ذلك باستخدام كيس ثلج، أو مكعب ثلج، أو ملاعق مجمدة. 

احتفظي بملعقتين في "الفريزر" طوال الليل، وقومي بوضعهما على عينيكِ لمدة 10 دقائق، فإن البرودة من الملعقة ستساعد في تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل التورم.

 

 

3 . أكياس الشاي البارد
يحتوي الشاي على خصائص مضادة للالتهابات، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة بالجلد، ما عليكِ سوى غمس كيسين من الشاي في الماء البارد، ووضعهما على عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة، وستساعد برودة كيس الشاي في تقليل الانتفاخ تحت العينين.

وبصرف النظر عن هذه، فإن بعض الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها حتى لا تصابي بالعيون المنتفخة في المقام الأول النوم لمدة 6-8 ساعات على الأقل، أو عدم تناول الأطعمة المالحة في الليل، أو ممارسة تمارين العين والوجه بشكل منتظم. 

إقرأ أيضاً: هذه الأطعمة يجب أن تتوقفي عن تخزينها في الثلاجة