تفضل السيدات استخدام اللوز المنقوع في بعض الأطعمة التي يحضرنها، للاستفادة من طعمه الشهي، وشكله اللذيذ، فضلاً عن فوائده الكثيرة التي لا تنتهي.

بعد شراء كمية اللوز المرغوبة، يتم نقعها في وعاء مملوء بكأسين من الماء الدافئ، وبعد انتظار 12 ساعة، تتم إضافة معلقتين من الملح، ثم يتم ملء الوعاء بالماء الدافئ مجدداً، والانتظار 12 ساعة إضافية، عندها سيصبح اللوز سهل التقشير والاستعمال لاحقاً، وبإمكان من يستخدم اللوز كثيراً في طعامه، نقع كمية أكبر، إذا يمكن الاحتفاظ باللوز المنقوع المقشر لمدة أسبوع دون أي تأثير على خصائصه الغذائية.

 

 

يعدد موقع organicfact الصحي فوائد تناول اللوز المنقوع، وأبرزها: 

- يحتوي على الفيتامينات، خاصة فيتامين (هـ)، ما يساعد على تحسين صحة الجلد والشعر، وهو مضاد للأكسدة. 

- يفيد منقوع اللوز المرأة الحامل، لاحتوائه على مستوى مرتفع من حمض الفوليك. 

- بالنظر لاحتوائه على ألياف غذائية كثيرة، يساعد منقوع اللوز في تنظيم حركة الأمعاء، وتقليل أعراض الإمساك والانتفاخ والمغص. 

- إذا كنت تسعين لخسارة الوزن الزائد، قد يكون الحل في اللوز المنقوع، كونه يحتوي على بروتين أكثر من اللوز الخام، كما أنه يحتوي على المزيد من الألياف. 

- يقي اللوز المنقوع عدة أمراض، فهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تساعد في تحييد الجذور الحرة، وتقليل خطر الأمراض المزمنة، بما في ذلك: السرطان، وأمراض القلب، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

 

- الدهون الأحادية غير المشبعة التي يحتويها اللوز المنقوع، تساعد في تحقيق توازن الكوليسترول، ومنع النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وتصلب الشرايين. 

- يحتوي اللوز المنقوع على نفس المواد الغذائية المتوفرة في اللوز الخام، بجانب مستويات أعلى من فيتامينات (B) الأساسية والإنزيمات الهاضمة، مثل: اللايبيز، واللوز المقشر هو أيضاً مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف الغذائية والبروتين والدهون الصحية، كما يوجد الكالسيوم والحديد في اللوز، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية، التي يمكنها تحسين الصحة العامة.

إقرأ أيضاً: طرق لتجفيف الفاكهة الصيفية.. والاستمتاع بتناولها شتاءً