هل تعرف كيف تختار جواربك؟

سؤال قد يستخف به الكثيرون، لسبب بسيط كون الجورب يهمه فقط لارتدائه تحت الحذاء، شرط أن يكون لونه ملائماً.

لكن الحقيقة، التي يكشفها موقع runnersworld العالمي، تتعلق - بالدرجة الأولى - بمدى ملاءمة الجوارب للطقس خارجاً، وكيفية اختيار الملائم للعمل وللبيت، وللتنزه، وطبعاً للطقس.

 

 

ويصنع معظم أنواع الجوارب الجيدة من القطن، ويضاف إليها بعض الخيوط الاصطناعية، مثل: الأكريليك، والليكرا، والنايلون، والبوليستر، وهناك أيضاً جوارب "X-Static"، التي تحتوي على خيوط مصنوعة من الفضة، وهي حاصلة على براءة اختراع؛ لأنها تعمل على إبطاء نمو البكتيريا المسببة للرائحة. 

 

 

ويميل معظم الناس لاختيار جواربهم المستخدمة بحسب النشاط الذي سيقومون به، سواء رياضياً، يومياً أو بهدف الأناقة.

الجوارب الرياضية المفضلة، هي المصنوعة من مزيج من القطن والخيوط الاصطناعية، لأن الجوارب القطنية وحدها لا تصلح أثناء ممارسة الرياضة، على الرغم من أن القطن مريح. 

 

 

فالجوارب القطنية تمتص الرطوبة، وبالتالي تترك قدميك تغرقان في بركة من العرق، الأمر الذي يمكن أن يسبب لك التقرحات، أو مسمار القدم، أو السحج، أو البقع الساخنة. 

ويختار الناس، بهدف الراحة، الجوارب غير المدروزة، أي التي تكون ذات سطح ألمس، ولا توجد فيها خيوط بارزة يمكن أن تخدش القدم.

وبهدف الأناقة، يميل الناس إلى الجوارب المصنوعة من الأكريليك، أو من خيوط النايلون الدقيقة، التي تحبس الحرارة والعرق.

 

 

لكن الأهم من كل ذلك، هو طريقة اختيار الجوارب التي تناسب طقس فصل الشتاء، فمن المهم ابتياع الجوارب القطنية المصنوعة بخيوط الصوف ذات الملمس الناعم، التي توفر الدفء والأناقة للقدم في آنٍ معاً، ويمكن استخدامها خارج المنزل.

فيما يفضل استخدام جوارب الصوف، بحثاً عن الدفء في الشتاء، ولا تتأثر برطوبة الجو بشكل مباشر.

لكن كلمة السر، دائماً، في اختيار الجوارب المناسبة، هي الشعور بالراحة عند ارتدائها.

إقرأ أيضاً: من وحي مدونات الموضة.. استلهمي إطلالة رأس السنة