أن تصبح أباً أو أماً هو بلا شك أكبر تحول في حياتك، إذ وفي اللحظة التي يتم فيها وضع طفل صغير بين ذراعيك، سيتغير عالمك وستختلف الأمور كثيراً بعدها. 

ورغم أنه من غير الممكن أن تعرفي كيف سيغيرك هذا الشعور وكيف سيعبث بنمط حياتك، فإن النجوم ويوم ميلادك يمكنها أن تخبرنا حول كيف يمكن أن نكون في طريقة تعاملنا مع هذه المسؤولية. 

 

 

برج الحمل: 20 مارس - 20 أبريل 
يمكن القول إن برج الحمل سيكون أماً أو أباً رائعين، إذ أن طبيعتك المحبّة والمرحة ستكسبك لقب الوالد "الرائع"، والشخص الذي يعطي الأولوية لوقت اللعب ولا يتعب من الأشياء الصغيرة. 

الثور: 20 أبريل - 21 مايو 
قد تتجلى طرقك الشغوفة في التحكم بصفتك أحد الوالدين، وهذا ليس دائمًا أمرًا سيئًا، طالما يتم التحكم فيه، حيث ستهتم بمعظم التفاصيل خلال وجودك في المنزل. 

برج الجوزاء: 21 مايو - 21 يونيو 
ستساعدك حاجتك إلى الاتصال الدائم ووضع الخطط في سير حياتك بانتظام في المنزل، وكمراقب ومسؤول، لن يكون هناك أي تفاصيل غير مخطط لها، فقط تأكد من توفير بعض الوقت للمتعة أيضاً. 

السرطان: 21 يونيو - 22 يوليو 
يصاب جميع الآباء والأمهات ببعض المشاعر الجياشة أحياناً وقد تمتلئ عيونهم بالدموع، لكنك ستشعر بهذا الشعور طوال الوقت، حيث ستجعلك طبيعتك العاطفية هذه "الوالد" المريح والهادئ، لذا استعد للأحضان. 

برج الأسد: 22 يوليو - 23 أغسطس 
لديك ميل للأمور الدرامية، لكن بصفتك أماً أو أباً، لن يكون هناك مجال كبير لإنفاق الطاقة من خلال التركيز على الأشياء التافهة، وقد تكافح في البداية، لكن حاول أن تظل هادئًا كلما أمكن ذلك. 

برج العذراء: 23 أغسطس - 23 سبتمبر 
أنت تجسد سمتين رئيسيتين ستجعلان الأبوة والأمومة تأتي بشكل طبيعي، التنظيم ونكران الذات، إذ أنه من طبيعتك الاهتمام بالآخرين ووضع احتياجاتهم قبل احتياجاتك. 

الميزان: 23 سبتمبر - أكتوبر 
الدبلوماسية في دمك، والتي ستكون مفيدة أثناء التوسط في أي نقاشات بين الصغار أو أثناء أي مواقف عائلية لزجة أخرى، لذا أنت قادر على حل المشكلات والقيام بدورك في حياة أبنائك. 

 

 

برج العقرب: 23 أكتوبر - 22 نوفمبر 
أنت فراشة اجتماعية وتستمتع بالتفاعل مع الآخرين، مما سيساعدك على التواجد والمشاركة في هوايات عائلتك اللامنهجية. 

القوس: 22 نوفمبر - 21 ديسمبر 
أنت من أكثر الأبراج كرماً، وبالطبع سترغب في تقديم أي شيء تقدر عليه لأحبائك الصغار، ولكن تذكر، هناك خيط رفيع بين الكرم والإفساد. 

برج الجدي: 21 ديسمبر - 20 يناير 
لقد اعتدت على التحكم في زمام الأمور، لكن الأبوة ستعلمك، أنه في بعض الأحيان، عليك أن تتخلى عن الأمر وتذهب مع التيار، لذا حاول أن تخطط أقل وأن تكون حاضراً أكثر. 

برج الدلو: 20 يناير - 18 فبراير 
بفضل الطاقة الإبداعية الصاخبة، ستستمتع على الأرجح بمواعيد اللعب والمغامرات والرحلات والمهام المخططة في أي مناسبة، وسيكون منزلك بالتأكيد هو المكان الذي يرغب الأطفال في قضاء الوقت فيه. 

برج الحوت: 18 فبراير - 20 مارس 
تقضي الكثير من الوقت في التفكير التأملي، وبصفتك أماً أو أباً، سيكون من الضروري أن تلاحظ عندما تضيع كثيراً في أفكارك، لذا حاول ممارسة اليقظة لتظل حاضراً.

إقرأ أيضاً: هل سمعت بفاكهة الحرنكش؟.. إليك فوائدها