يعتقد الناس أن الهالات السوداء ناتجة عن التعب وقلة النوم، وهناك تفسيرات إضافية لوجود تلك الدوائر السوداء حول العينين، مثل: الحساسية، وعملية الشيخوخة الطبيعية.

واعتماداً على لون البشرة، يمكن أن تراوح الهالات السوداء أسفل العينين بين اللون الأرجواني والأزرق والبني الداكن والأسود.

ومهما كان لون الهالات، فإنك بالتأكيد تريدين أن تتخلصي منها، ولهذا نحن هنا نساعدكِ بمجموعة من الحيل والنصائح الكورية للعناية بالهالات السوداء.

 

العناية الكورية بالهالات السوداء:
1. المزيد من النوم 
يمكن المساعدة في تقليل الهالات السوداء أو القضاء عليها، من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد كل ليلة، عن طريق رفع الرأس على وسائد إضافية، حيث يمكن تقليل الهالات السوداء، والانتفاخات حول العينين. 

2. الخيار 
قد تساعد شرائح الخيار الموضوعة على العينين في تخفيف إرهاق العين وتقليل الانتفاخ، وقد يساعد المحتوى العالي من الماء وفيتامين (سي) في الخيار على ترطيب وتغذية البشرة، ويحتوي الخيار أيضاً على "السيليكا"، وهو أمر ضروري لصحة الأنسجة. 

3. الكمادات الباردة 
يمكنك تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين، عن طريق تضييق الأوعية الدموية، باستخدام الكمادات الباردة. 

4. أكياس الشاي 
قد تساعد أكياس الشاي على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين، حيث يزيد الكافيين الموجود في الشاي الدورة الدموية حول العينين، وله تأثيرات مضادة للأكسدة، ويمكن غلي كيسين من الشاي في الماء، ثم وضعهما على كل عين بعد أن يبردا، وقد يساعد وضع أكياس الشاي المغلية في الثلاجة أولاً على تبريد العين.

5. تدليك الوجه 
قد تتكون الهالات السوداء نتيجة عدم كفاية الدورة الدموية حول العينين، وقد يساعد القليل من التدليك حول العينين في تحسين الدورة الدموية.

منتجات العناية بالبشرة المضادة للأكسدة 
قد تساعد كريمات الوجه التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وعلاجات تحت العين، على تقليل مظهر الهالات السوداء، لذا سنرشح لكِ أفضل المكونات بمنتجات البشرة التي تساعدكِ في تقليل هذا المظهر.

أفضل مكونات العناية بالبشرة للهالات السوداء: 
1. مادة الكافيين 
يشتهر الكافيين بخصائصه المحفزة عند تناوله في مشروبات مثل القهوة، لكنه أيضاً عنصر رائع في منتجات العناية بالبشرة. 

ويمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين، وكذلك تقوية البشرة الحساسة حول العينين. ومزيج الكافيين الفعال من مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب، يحسن ويعزز مظهر البشرة، ويقلل الانتفاخ والبهتان المرتبط عادة بالهالات السوداء حول العينين. 

2. فيتامين (هـ) 
يعزز فيتامين (هـ) (المسمى توكوفيرول) تخليق الكولاجين، ما يجعل الجلد أكثر مرونة وقوة. 

3. فيتامين (سي) 
فيتامين (سي)، المعروف أيضاً في منتجات العناية بالبشرة بحمض الأسكوربيك، يخفف التصبغ والبقع البنية، ويعمل بالتآزر مع فيتامين (هـ)، كما أنه يوفر حماية رائعة من الضوء. 

إقرأ أيضاً: علاجات منزلية سريعة لتخفيف انتفاخ العينين