بصورةً ظهر فيها مستلقياً على سريره محتضناَ الكأس بيدٍ وبيده الأخرى كأساً من "يربا ماتي" أو "المتّة"، أعلن اللاعب الأفضل في العالم حالياً ليونيل ميسي عن فرحته بفوزه في كأس العالم 2022. 

 

 

وبعد هذه الصورة التي حطمت الأرقام، وحصدت ملايين الإعجابات عبر العالم، تساءل عدد كبير من الناس عن سر هذا المشروب الذي لا يتخلى عنه نجم الساحرة المستديرة، هو وزملاؤه في المنتخب الأرجنتيني، إذ وفقاً للعديد من المصادر، حرص منتخب الأرجنتين على جلب 500 كيلوغرام من المتة، خلال رحلته إلى قطر للمشاركة في البطولة الرياضية الأبرز. 
من هنا سنقول لكم، إذا كنتم تبحثون عن مشروبٍ صحي مليء بالطاقة والصفات العلاجية الطبيعية، فلا تنظروا إلى أبعد من رشفة "يربا ماتي" المفضلة لدى ليونيل ميسي. 

 

 

ما مشروب "يربا ماتي" أو "المتة" المفضل لدى ليونيل ميسي؟ 
يعتبر هذا الشاي العشبي مشروبًا شائعاً في الأرجنتين والأوروغواي والبرازيل ودول أخرى في أميركا الجنوبية حيث يُزرع هناك، والطريقة التقليدية لشرب المّتة هي وضع أوراق المتة في في قرع مجوف ثم صب ماء حار عليها واستخدام قش مصفى، لشرب شاي المتة. 

 

 

فوائد "يربا ماتي" 
يشرب الكثير من الناس المتة لخصائصها المعززة للطاقة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والثيوبرومين، الموجودة أيضاً في الشاي والقهوة والشوكولاتة، كما أنها مصدر قوي لفيتامين سي والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والزنك. ويعمل هذا المشروب كعلاجٍ مهدئ للصداع المزمن والاكتئاب والتعب وإدارة الوزن، ويمكن أن يجعلك تشعر أيضاً بمزيد من اليقظة. وعلاوةً على ذلك، يحتوي هذا الشاي العشبي على مضادات الأكسدة التي قد تحميك من مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض الكبد وأنواع معينة من السرطان والسكري. 
وفي حال كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك، فقد ترغب في أن تصب لنفسك كأساً دافئاً من المتّة، لأن هذا المشروب يمكن أن يعزز أكسدة الدهون ويساعدك على الشعور بالشبع. 
ولذلك قد ترغب في أخذ إشارة من لاعب كرة القدم المفضل لديك، ليونيل ميسي، وإضافة القليل من اليربا ماتي إلى روتينك، ولكن قبل القيام بذلك، من الجيد زيارة طبيبك الخاص لمعرفة ما إذا كانت هذه الخطوة مناسبة لك.

إقرأ أيضاً: هاري وميغان مجدداً على نتفليكس