أقر الممثل السوري سامر المصري، بعدم رؤيته لوالدته منذ أحد عشر عاماً، مستذكراً أجمل ما كانت تناديه به بعد كل عمل يقوم به إذ لطالما وصفته بـ "بطل الجمهورية".

وأضاف المصري خلال ظهوره في برنامج "من القلب" الذي يبث عبر شاشة قناة أبو ظبي، أن الممثلة سامية الجزائري اقتبست هذه العبارات من والدته في مسلسل "أبو جانتي" الذي أدت به سامية دور والدته وفاجأته بمناداته ببطل الجمهورية مع بدء التصوير.

وعبر الفنان الملقب باسم "العقيد" عن اشتياقه الكبير لسوريا قائلاً: "اشتقت للشام، للياسمين لريحة الأرض والسماء، للناس الطيبين للبساطة اللي فيها".

 

 

أفضل ممثل كوميدي سوري
وصف المصري خلال المقابلة زميله أيمن رضا بأنه أفضل ممثل كوميدي سوري، معبراً بذات الوقت عن حبه الكبير واحترامه لأيمن وقيمته الفنية.

وأكد المصري أنه هو ننفسه من قام بكتابة شخصية "أبو ليلى" في مسلسل "أبو جانتي" وفصّل هذه الشخصية لأيمن لمعرفته الكبيرة به، وبكل تفاصيله، واستطاع تقديمه بشخصية أبرزت كل إمكانياته.

واستذكر الفنان السوري حياته بجوار أيمن رضا، وقضاء الأوقات معه في الحارة، إذ كان النجمان يذهبان كل يوم صباحاً لتناول اللحمة بالعجين والذهاب للجلوس في المقهى.

 

 

التنوع هويتي
بيّن المصري أنه وبعد أن حقق النجاح الكبير في شخصية العقيد أبو شهاب، كان بحاجة ماسة للخروج منها، رفضاً منه لتأطيره من قبل الجمهور بشخصية واحدة، لأنه ممثل يقدم جميع الشخصيات المتنوعة.

وقال إنه وجد الحل بكتابة مسلسل "أبو جانتي" الذي ظهر به بشكل مغاير تماماً، وقد قام هو بنفسه بكتابة المسلسل وإنتاجه٬ ليوصل رسالته للناس بأنه كما استطاع إقناعهم بالعقيد، فإنه يمتلك القدرة كذلك على تمثيل النقيض تماماً، وإقناع الآخرين بنفسه، معتبراً أن مسلسل "أبو جانتي" شكل له تحدياً مع نفسه وذاته.

وأكمل المصري أنه عاد لأدوار البيئة الشامية بعد ذلك من خلال "الدبور" الذي جسد مرحلة زمنية مشابهة لمرحلة "العقيد" لكنها كانت شخصية مختلفة تماماً، مؤكداً أنه رجل يحب التحديات وخاصة مع جمهوره فإذا سمع منهم أنه لا يمكنه عمل أدوار مختلفة فإنه يصر على تأديتها بعد ذلك.
قائلاً إن هذا التنوع والفارق هو الذي صنع شخصية سامر المصري الفنية ويمثلها.

 

 

لا صدقات في الوسط الفني
يقول المصري إنه من الصعب تشكيل صداقات حقيقة تدوم في الوسط الفني، وتبقى علاقة الفنانين مع بعضه البعض علاقة عمل وزمالة، وعلى سبيل المثال تقوى علاقته مع البعض الذين يشاركونه تصوير المسلسلات وبعد انتهاء التصوير يذهب كل واحد منهم لحال سبيله.

إلا أنه ذكر اسم الفنان جهاد سعد كصديق حقيقي له، كونه من أقدم أصدقائه ويجتمعان بالكثير من الأمور المشتركة.