كشفت التحقيقات في واقعة اتهام الفنانة المصرية، منة شلبي، بوجود مواد مخدرة بحوزتها، أنها كانت بقصد التعاطي وليس الاتجار. وبناءً عليه، لم يتم توجيه تهمة الاتجار في المواد المخدرة إليها.

وأوضحت التحقيقات أنه جاء الاشتباه في منة شلبي أثناء وضع حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة، وتبين وجود كثافات عضوية داخل الحقائب، وعليه تم تكليف مأمور الجمرك بتفتيش الحقائب يدوياً، ليتم العثور معها على المواد المدرجة في جدول المخدرات بمصر.

وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 5 يناير المقبل، لبدء محاكمة الممثلة منة شلبي، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة.

 

 

وكانت النيابة العامة قد أحالت منة شلبي إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي أجريت معها، حيث أسند إليها الاتهام بإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وذكرت النيابة العامة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها في مطار القاهرة الدولي، إلى جانب أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

 

 

من ناحية أخرى، وفي حال ثبوت قضية تعاطي المواد المخدرة على منة شلبي، فقد تواجه العقوبة التي نصت عليها المادة رقم 39 من قانون العقوبات، بأنه يتم تحديد عقوبة متعاطي المواد المخدرة، إذ يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه دفع غرامة مالية قدرها ألف جنيه.

إقرأ أيضاً: زوج ديميت أوزدمير يرفض عرضاً بالملايين.. من أجلها