ماتزال تبعات استبعاد أفضل لاعب في العالم هذا العام من تشكيلة منتخب فرنسا، التي شاركت بمونديال "قطر 2022"، بذريعة الإصابة، تلقى أصداء واسعة في الوسائل الإعلامية، وفي أوساط كرة القدم الفرنسية، والأهم لدى اللاعب نفسه.

ومن الواضح أن بنزيما بدأ فعلاً بتصفية حساباته مع لاعبي المنتخب الفرنسي، خاصة بعد إعلانه اعتزال اللعب الدولي، وعدم مشاركة منتخب فرنسا في الاستحقاقات القادمة.

 

 

وجميع التقارير أكدت أن حرمان اللاعب من المشاركة في المونديال، كان بسبب قرار مدرب المنتخب ديديه ديشامب، الذي استغل إصابة طفيفة لحقت بكريم، ليقرر تضخيمها واستبعاده من اللعب في أقوى البطولات على مستوى العالم، وهو الأمر الذي فضحه بكل وضوح طبيب المنتخب الفرنسي، الذي اعترف بأن بنزيما كان قادراً على اللعب بعد فترة بسيطة، وأن تصريحه حول إصابة أفضل مهاجم في العالم وتضخيمها كان بناء على أوامر المدرب ديشامب.

لكن يبدو أن المهاجم المعروف بـ"أبوإبراهيم"، كانت لديه معلومات أخرى أيضاً تخص رفقاءه في المنتخب، لذا أراد قطع علاقته بالكامل مع عدد كبير منهم.

 

 

وبدا ذلك جلياً من خلال عملية التطهير، التي قام بها على حسابه في "إنستغرام"، حيث قام بإلغاء متابعته لمعظم لاعبي المنتخب الفرنسي لكرة القدم.

وكانت المفاجأة أن أحد هؤلاء كان زميله في نادي ريال مدريد الإسباني لاعب خط الوسط الشاب أوريلين تشواميني، الذي كان من بين اللاعبين الذين حذفهم بنزيما من قائمة أصدقائه، لكنه قام بعد وقت قصير بإعادة متابعة تشاوميني، ولم يعرف إن كان إلغاء المتابعة كان عن طريق الخطأ، أم بسبب معلومات مضللة تلقاها، واكتشف أنها مزيفة لاحقاً.

 

 

ماذا عن مبابي؟
يظهر اسم نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وشريك بنزيما السابق في خط هجوم المنتخب الفرنسي كليان مبابي، ضمن قائمة ضيقة استمر بنزيما في متابعتها على "إنستغرام".

وضمت هذه القائمة، إضافة إلى مبابي، اللاعبين: إدواردو كامافينجا، وماركوس تورام، ورافاييل فاران.

وعدا هؤلاء اللاعبين، لم يعد بنزيما يتابع أي لاعب آخر ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي لكرة القدم، المشاركة في كأس العالم الأخيرة، والمكونة من 26 لاعباً.

ورغم أن بعض مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ادعوا أن حساب بنزيما تعرض للاختراق، فإنه لا يمكن استبعاد قيامه بهذا الأمر بنفسه، خاصةً بعد التقارير الصحافية التي أكدت أن عدداً كبيراً من لاعبي المنتخب أبدوا عدم ارتياحهم لوجود بنزيما في المنتخب، وقام بعضهم بتحريض المدرب عليه.

إقرأ أيضاً: حصاد 2022.. نجمات فضلن الرياضة على التمثيل