كشف الفنان حميد الشاعري أن ولعه بالموسيقى بدأ معه منذ طفولته، مبيناً أنه لحن أول أغنية وهو بالصف السادس الابتدائي، وغناها في مدرسته بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.
وقال الشاعري، في حواره ببرنامج "أنغام" مع الفنانة أنغام، إنه يعتبر محمد عبدالوهاب أقرب الملحنين لقلبه، وأنه يعشق عبدالحليم حافظ، ومحمد فوزي، بصورة كبيرة، وكانت تشده ألحان الأغاني التي يقدمها الثلاثة دون غيرهم في صباه.

 

 

وبين الشاعري أن أول ألبوم غنائي قدمه كمطرب كان عام 1993، وأنه يعمل كملحن وموزع موسيقي منذ بداية الثمانينات، وقال: "أول ألبوم غنائي عملته سمعته لوحدي والله، ومع أن صورته في لندن لكن لم ينجح لأنه كان سابق وقته موسيقياً، وأنا تأكدت من ذلك عندما أعدت تقديم أغنية (عيونها) من الألبوم في سنوات لاحقة، وحققت نجاحاً كبيراً، وسمعت إشادات الجمهور والنقاد حول لحنها وتوزيعها الموسيقي رغم أنها كانت قديمة موسيقياً بالنسبة لي، حين أعدت غناءها".

وفي ذات السياق، طالب الشاعري بمنح الفرصة للشباب الجديد لتقديم مواهبهم للجمهور، وقال: "لا أريد تكرار مع حدث معي، مع فنان آخر، يجب السماح للشباب الموهوبين بتقديم إبداعاتهم وأنا ضد المنع، لأنه بالنهاية الحاجة الحلوة ستستمر والوحشة حتوقف".

 

 

وأعلن الشاعري أنه كفنان وموسيقي يتقبل المهرجانات والراب، بسبب اختلافهما عن الفن المعروف، موضحاً: "بحب أغاني المهرجانات والراب لأنهم مختلفين والاختلاف أهم شيء، ولما يكون في أشكال موسيقية كثيرة حاجة حلوة".

وقال: "المهرجانات هي التطور للأغاني الشعبية، ومفيش أغاني بتضايق، وكل اللي وقفت جنبهم في بدايتهم الفنية اشتغلوا معايا، ومحدش رفض يعمل شغل معايا بعد ما وصل لمرحلة النجومية". 

وعن رأيه بمغني الراب "ويجز"، قال الشاعري: "ويجز مشروع غنائي متكامل، وبنصحه يكمل وبحبه جداً، وممكن يبقى زي عمرو دياب ومحمد منير، ومش معنى إن فيه بعض الناس مش فاهمين كلامه إنهم مش هيحبوه، بالعكس لازم يسمعوه ويشوفوا بيقول إيه". 

 

 

وتطرق الشاعري إلى أزمة أغنية "للي"، التي غناها الفنان محمد منير من كلمات وألحان الفنان أكرم حسني، وقال: "الفلكور دا كارثة كل واحد بيغنيه بيفتكره بتاعه ومفيش أزمة أصلاً، لأن الفلكلور ملك للجميع وتراث، إحنا بنعمل أغنية مش ذرة عشان نقول لجنة استماع ونعمل مشاكل.. ليه كل دا؟ وأكرم حسني مغلطش لما كتب اسمه على فلكلور أغنية (للي)، وهو فنان مبدع والأغنية هي اللي بتعيش مش الفنان، كفاية نحطم في الناس".

إقرأ أيضاً: رونالدو في حالة يأس.. عُرض على جميع أندية أوروبا ورفضته