كانت سنة 2022 مميزة ومختلفة على جميع الأصعدة، بينما في مجال الموضة والأزياء شكلت أحداثاً ممتعة ولحظات شيقة لا تُنسى، ستظل محفورة في ذاكرة التاريخ.
 
 وقبل انطلاق العام الجديد، سوف نتذكر أبرز وأمتع اللحظات في عالم الموضة والأزياء على مدار 2022. 
 
 إليكِ أبرز لحظات الموضة في 2022:

 

 

 

 فستان عرض أزياء "كوبرني"
 كان عام 2022 مختلفاً بالنسبة إلى عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني بيلا حديد، لكن المحطة الأبرز على مدار العام، كانت لحفل ختام عرض أزياء علامة كوبرني، حيث تم تصميم الفستان على جسد بيلا مباشرة على خشبة العرض.
 
 ما جعل هذه اللقطة مصدراً لحديث مواقع التواصل الاجتماعي، وعناوين الصحف والمجلات لعدة أيام.
 

 

 

 كيم كارداشيان بفستان مارلين مونرو
 أطلت نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، في حفل Met Gala لعام 2022، بواحد من أشهر فساتين النجمة الراحلة مارلين مونرو، الذي صممه جان لويس.
 
 وكان الفستان في متحف "Ripley's Believe It Or Not"، الذي أقرضه إلى كارداشيان، حتى يومنا هذا، ويحمل الرقم القياسي لكونه أغلى فستان يباع في المزاد. 
 
 نهاية توم فورد
 خلال عام 2022، تم بيع العلامة التجارية "Tom Ford" لشركات "Estée Lauder" في صفقة قيمتها 2.8 مليار دولار.


 

 

 شير نجمة "بالمان"
 في اختتام عرض مجموعة بالمان ضمن أسبوع الموضة في باريس، صعدت النجمة العالمية شير إلى المسرح، وهي ترتدي جمبسوت باللون الأسود والرمادي معدنياً، حيث راحت تتمايل على المنصة وسط تصفيق الجمهور.
 
 وكانت هذه مفاجأة العرض، كما قال عنها المدير الإبداعي للدار أوليفير روستينج، الذي كان على المسرح، وتحول عرض الأزياء إلى مهرجان مع غنائها.
 

 

 "فالنتينو" وصيحة Barbicore
 واحدة من أبرز محطات الموضة في عام 2022، هي صيحة Barbicore التي ظهرت في كل مكان على مدار العام، وأطلقتها دار فالنتينو في مجموعة خاصة لخريف وشتاء 2022-2022، بالإضافة إلى إطلالات النجمات على السجادة الحمراء، وأبرزهن زندايا الوجه الإعلاني للدار الإيطالية، وياسمين صبري وتوبا بويوكوستن، خلال حضور أسبوع الموضة في باريس.

إقرأ أيضاً: استلهمي إطلالة رأس السنة باللون الأحمر من النجمات