لا تتوقف شركات التكنولوجيا الكبيرة عن مواصلة ابتكار تقنيات رقمية في مختلف المجالات، بهدف مساعدة الناس على توفير وقتهم وجهدهم، وتسهيل مهماتهم اليومية المتعلقة بالصحة والعمل، وإنجاز المطلوب بأقل وقت.
 
 ولهذا السبب استثمرت شركة "غوغل" التكنولوجية العملاقة، مؤتمرها السنوي الذي عقدته في دولة الهند مؤخراً، للكشف عن تطويرها تقنية صحية جديدة، ستكون مفيدة لملايين الناس حول العالم.
 
 وقالت "غوغل" إن خبراءها الرقميين طوروا تقنية جديدة، ستساعد على قراءة الوصفات الطبية غير المقروءة، والمكتوبة بخط اليد، الأمر الذي سيسهل على الصيادلة فهم محتوى هذه الوصفات، ويمكن الناس العاديين أيضاً من التعرف على فحواها.
 
 وبينت شركة التكنولوجيا العملاقة أن ابتكارها الجديد سيعمل بجانب تقنيتها المعروفة Google Lens، المتوفرة في الهواتف الذكية، ومعها سيتمكن المستخدم من التقاط صورة للوصفة الطبية، أو معاينة صورة للوصفة من مكتبة الصور في جهازه، وبعدها ستظهر له أسماء الأدوية المذكورة في الوصفة أو التقرير الطبي.
 

 

 

 وستساهم التقنية الجديدة في رقمنة الوصفات الطبية، أو التقارير الطبية المكتوبة بخط اليد، ولكن الصيادلة أو الأطباء لا يجب أن يتخذوا قراراتهم بإعطاء الأدوية للمريض بناء على معطيات الميزة الجديدة، قبل معاينة الوصفات الطبية التي يشخصها أطباء معتمدون بدقة أيضاً. 
 
 وستكون التقنية الطبية المبتكرة قادرة على التعامل مع العديد من اللغات المستخدمة في الهند حالياً، كما ستتعامل مع الكثير من اللغات العالمية مستقبلاً، ويتوقع تعميمها عالمياً بحسب "غوغل"، خلال عامين على الأكثر. 
 
 ويتيح موقع "غوغل" العالمي، من خلال محرك البحث الخاص به، البحث عن المعلومات الطبية التي راجعها الأطباء، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول أعراض المرض، العلاجات، الحالات الطبية، الوقاية والأمان، والمخاوف والمشاكل الطبية، اعتماداً على المواقع الإلكترونية ذات الجودة العالية، والمتخصصين في المجال الطبي، ونتائج البحث، كما يتيح "غوغل" البحث عن المعلومات المرتبطة بالصحة من المواقع الإلكترونية ذات الجودة العالية على الإنترنت، ويحلل تلك المعلومات.

إقرأ أيضاً: "ناشئة الشارقة" تُطلق فعاليات "المخيم الشتوي"