لا تقل مشاكل الأسنان وآلام اللثة في الشتاء، عن نزلات البرد والإنفلونزا، حيث تكون الأسنان أكثر حساسية في هذا الوقت من العام بالتحديد، ويحدث هذا لأن الغطاء الخارجي لهياكل الأسنان حساس لدرجات الحرارة الباردة والساخنة، لذا كيف تعالجين وجع الأسنان؟ 
 
 لحسن الحظ، يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية لتقليل احتمالية معاناتك الألم، فقط تابعي السطور أدناه لتعرفي أكثر عن العلاجات المنزلية السريعة. 
 

 

 

 10 علاجات منزلية لألم الأسنان شتاء:
 
 1 . المشروبات الدافئة 
 تناول المشروبات الدافئة، مثل: الماء الدافئ أو الشاي الأخضر أو الحليب، يساعد في منع تقلص العاج والمينا في الطقس البارد، لأن المشروبات الدافئة تخفف الانزعاج الناجم عن ألم الأسنان، عن طريق تحسين تدفق الدم إلى المنطقة وتقليل أي تراكم للسوائل في الأنسجة.
 
 2 . رطوبة الفم 
 يساعد شرب الماء فمكِ على إنتاج المزيد من اللعاب المقاوم للبكتيريا، وكذلك شطف البكتيريا المتبقية على سطح أسنانكِ، بالإضافة إلى ذلك سوف يساعد على تجنب جفاف الفم.
 
 3 . زيت القرنفل 
 زيت القرنفل مفيد لاحتوائه على المكون النشط "يوجينول"، وهو مخدر طبيعي يساعد في تقليل الألم، وتقليل الانزعاج، لتخفيف آلام الأسنان.
 
 4 . زيادة تناول فيتامين (د) 
 يلعب فيتامين (د) دوراً مهماً في "تمعدن" العظام والأسنان، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين (د) إلى تسوس الأسنان، وهشاشة الأسنان التي تتشقق، أو تتشقق بسهولة.
 
 5 . تجنب تبييض الأسنان 
 يمكن أن تزيد منتجات تبييض الأسنان، مثل: أشرطة التبييض، والجل، حساسية الأسنان، لذا تجنبيها.
 
 6 . التنفس من خلال الأنف 
 لمنع الهواء البارد من إلحاق الضرر بأسنانكِ، قومي بتغطية فمكِ وتنفسي من خلال أنفكِ، وهذا سيمنع تنفس من الفم والهواء البارد من التأثير على أسنانكِ.
 

 

 

 7 . محلول ملحي دافئ 
 في حالة الألم والتورم، يلعب محلول الملح الدافئ دوراً مهماً في تخفيف الأعراض، حيث له خصائص مضادة للميكروبات، يمكن أن تقلل التورم، وتهدئ اللثة المتهيجة، والالتهاب، وتقليل الالتهاب.
 
 8 . الحد من تناول السوائل الحمضية 
 قللي استهلاككِ اليومي من المشروبات الحمضية، مثل المشروبات الغازية، لأنها قد تتلف تدريجياً أجزاء صغيرة من المينا.
 
 9 . التنظيف مرتين في اليوم 
 استمري في تنظيف أسنانكِ بالفرشاة كالمعتاد حتى لو كنت تعانين ألماً في الأسنان. نظفي أسنانكِ مرتين يومياً بمعجون أسنان جيد، وخلاف ذلك عدم تنظيف الأسنان يمكن أن يسرع تكوين التجاويف والقشرة البكتيرية، ويمكن أن يؤدي هذا إلى التورم أيضاً.
 
 10 . الخيط 
 تنتج بكتيريا "البلاك" أحماضاً تدمر مينا الأسنان، ويمكن أن يساعد استخدام الخيط يومياً في منع التسوس بين أسنانكِ.