إذا كنت تؤمن بعلم الفلك، فأنت بلا شك على درايةٍ بمدى تأثرنا بالكون والنجوم، وكيف يمكن أن يؤثر مخطط ميلادنا على كل شيءٍ في حياتنا، من الدفاع عن قضايانا، إلى الحفاظ على حذرنا في كل الأوقات. 

لذا، وفي حال كنت تعتبر نفسك من النوع الذي يدافع عن وجهة نظره، ولن يرتاح حتى ينتهي من عرض قضيته، فيمكن أن تكون واحداً من أكثر الأبراج دفاعية، وبناءً عليه تابع القراءة لمعرفة ما إذا كنت منها. 

الثور (20 أبريل - 20 مايو) 
يمكن أن يتملك مواليد الثور أشياءهم الثمينة، وهم مستعدون دائمًا للدفاع عن أموالهم. 

وباعتباره من الأبراج الترابية البطيئة التغير والثابتة، فإنه يكافح التغيير أكثر من أي برجٍ آخر، ويمكن أن يقوده هذا إلى أن يصبح دفاعياً تماماً عندما يتم تحدي خططه وأفكاره وأفعاله. 

السرطان (21 يونيو - 22 يوليو) 
لا تكون دفاعات السرطان دائماً واضحة أو مباشرة، ما قد يجعل ردود أفعاله مؤلمة للغاية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمنزله وعائلته. 

يحكم هذا البرج القمر، ويُرمز له بحيوان السرطان البحري، لذا هو معروف بأنه أحد أكثر الأبراج دفاعية، وعندما يهدد أو ينزعج، يتراجع إلى قوقعته، بدلاً من مواجهة الصراع. 

العقرب (23 أكتوبر - 21 نوفمبر) 
إذا كان هناك شيء واحد سيدافع عنه برج العقرب بأي ثمن، فهو عواطفه، ولديه اللسعات السامة لإثبات ذلك. 

وبصفته برجاً مائياً ثابتاً، فإن العقرب هو سيد العدوان السلبي، ولديه أيضًا دفاعية فطرية، لأنه لا يحب التغيير، ويرفض أن يعامل بازدراء. 

وتأتي قوة مواليده وفخرهم من كل من المريخ وبلوتو، ما يمنحهم الثقة الشديدة والشغف للسيطرة، ومع ذلك عندما يواجهون ردود فعل أو انتقادات من الخارج، فإن برج العقرب سيضرب بغضب للدفاع عن نفسه. 

الدلو (20 يناير - 18 فبراير) 
قد تكون حاجته النهمة إلى الفردية أو حقيقة أنه برج ثابت قوي، تجعلانه أكثر الأبراج دفاعية.

وعندما يتعلق الأمر بالسلطة الفكرية، يُعرف برج الدلو بأنه أكثر الأبراج دفاعية، حيث إن أفكاره وفلسفاته هي شريان حياته، كما أنه عندما يضع عقله في شيء ما، لن يغير وجهة نظره، وسيؤدي ذلك إلى شعوره بالإهانة الشديدة إذا تم تحديه.