بالنسبة لمحبي الطعام، ليس هناك ما هو أكثر إثارة من رؤية افتتاح مطعم جديد في حيهم، حيث سيرغبون بتجربته على الفور، أو على الأقل إلقاء نظرة خاطفة عليه، ومعرفة ما يقدمونه، والوجبات التي سيحظون بها في حال زيارتهم له، لكن بالنسبة للبعض قد يرغبون في معرفة إذا كان يستحق زيارتهم قبل الذهاب إليه، ويعمدون لقراءة تقييمه عبر الإنترنت، أو معرفة آراء أشخاصٍ سبق أن قاموا بتجربته. 

لكن يبقى السؤال: هل هناك طرق أو تقنيات يستخدمها الخبراء لتحديد ما إذا كان المطعم الجديد يستحق المحاولة؟ 

لذا، وقبل الخروج وإلقاء أموالك التي كسبتها بشق الأنفس في وجبة متواضعة، اقرأ ما يقوله الخبراء والطهاة حول استكشاف مطعم جديد، والعلامات الحمراء التي يجب البحث عنها! 

 

 

لا تذهب ليلة الافتتاح 
رغم أنك قد تكون متشوقاً للتحقق من المطعم الجديد، فإن عليك انتظار أسبوعين، وذلك حتى يستقر العاملون فيه وليبدؤوا التعود على تقديم الوجبات. 

فاليوم الأول (أو حتى الأسبوع الأول) ممتع، لكن من غير المعتاد أن يكون لدى الفريق الوقت الكافي لتجميع عملهم الجماعي معاً، لهذا السبب اعتادت صحيفة "نيويورك تايمز" منح حوالي ثلاثة أشهر قبل تقييم أي مكانٍ جديد. 

لاحظ كيف يتم الترحيب بالضيوف 
إن الطريقة التي يتم بها الترحيب بك عند دخولك هي إخبار كبير عن خدمة المطعم، فإذا ذهبت إلى مطعم جديد، ولم يستقبلك، فسيكون هذا أكبر دليلٍ على أن الخدمة سيئة. 

تفحص وسائل التواصل الاجتماعي
ألقِ نظرة على تلك الصور المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعية، وتحديداً تلك الصور التي التقطها الضيوف، إذ إنها ستخبرك الحقيقة عن الوجبات وطريقة تقديمها، وما إذا كانت جذابةً بالفعل. 

 

 

توقف لتناول العصير 
قم بزيارةٍ بسيطة الجهد والتكلفة، على سبيل المثال، اذهب لتناول كوكتيل، وشاهد ما يخرج من المطبخ. واستمع إلى ما يطلبه معظم الناس، وانتبه إلى كل التفاصيل أثناء وجودك هناك، من جودة الطعام إلى مستويات الخدمة. 

تحقق من وجوده على الإنترنت 
انظر إلى موقعه على الإنترنت، وتحديداً قائمة الطعام، وهل تحبها؟ وانظر إلى صفحات مواقع الويب الأخرى الخاصة به. هل هي قديمة؟ فغالباً يتردد صدى عدم الاهتمام بالتفاصيل عند الوصول إلى المكان، إذ يشير موقع الويب المعطل دون معلومات إلى أن المالكين لا يهتمون بما يكفي بمطعمهم، ما يعني على المدى البعيد عدم اهتمامهم بوجبتك. 

قراءة التقييمات 
هذا واضح للغاية، لكنه قد يكون مفيداً، حيث يمكنك قراءة كل الآراء ومعرفة التوجه العام لمن سبق أن زاروا المكان قبلك. 

ابحث عن الموظفين السعداء 
قبل التفكير في ما هو موجود بالقائمة، راقب موظفي المطعم: هل يبدو عليهم الذعر، ويستغرقون بعض الوقت لتسجيل الوصول إلى طاولتك، أم أنهم يقظون ويقضون وقتاً رائعاً في العمل؟ 

ففي المطاعم الجديدة، يعد تدريب الموظفين أمراً بالغ الأهمية للحصول على تجربة طعام رائعة، كما أن رؤية الموظفين الذين يشعرون بالراحة والثقة ويستمتعون ببيئة عملهم هي علامة كبيرة على كيفية عمل المالكين.

إقرأ أيضاً: عالم من المغامرات المثيرة في "بيت الحكمة"