رغم أن عمره لم يتعدَّ الـ4 أعوام بعد، فإن الأمير لويس استطاع جذب الأنظار إليه بشكل كبير، بعد أن قاد والدته أميرة ويلز، كيت ميدلتون، ممسكاً بيدها، ومحاولاً توجيهها خلال لقائها المهنئين بعيد الميلاد المجيد في ساندرينغهام.

وظهر لويس وهو يلقي نظرات ثاقبة في المكان، ويسير خلف شقيقيه الأميرة شارلوت (7 أعوام)، والأمير جورج (9 أعوام).
وكان الأمراء الصغار الثلاثة رفقة والديهم أميرَيْ ويلز، وهم في الطريق إلى كنيسة القديسة مريم المجدلية، مع بقية أفراد العائلة الملكية، مع الملك تشارلز الثالث، وزوجته كاميلا.

 

 

وبينما كان الجميع يهمون بدخول الكنيسة، التقطت عدسات المصورين المنتشرين في كل مكان لقطة أظهرت مدى الحب الذي يكنه الأشقاء الصغار لبعضهم بعضاً، فقد بدا الأمير جورج وهو يوجه شقيقه الأصغر، الذي يشارك لأول مرة في قداس عيد الميلاد، وبدا جورج كأنه المعلم الأكبر للويس، الذي سبق له أن خطف الأضواء بشكل كامل، خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة، في شهر يونيو الماضي. 
وارتدى الأمير لويس اللباس التقليدي الملكي لمن هم دون سن الثامنة، وهو معطف أسود اللون، وزوج من السراويل القصيرة، بينما ارتدت شقيقته شارلوت معطفاً عنابياً ظهرت به قبل يوم واحد عبر قناة "أي تي في 1"، بمناسبة عيد الميلاد، وسارت شارلوت في المقدمة وسط فرح الحضور.

 

 

المرة الأولى للويس 
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها الابن الأصغر لأميرَيْ ويلز، مناسبة عيد الميلاد، وقد بدا الأمير الصغير فخوراً بسيره جنباً إلى جنب مع شقيقه وشقيقته ووالديه. 
ورغم أن الأميرين جورج وشارلوت أكبر سناً، فإن حظهما لم يسمح لهما بحضور العديد من قداديس أعياد الميلاد، لاسيما أن مثل هذه الاحتفالات توقفت خلال عامَيْ 2020 و2021، بسبب انتشار جائحة "كورونا". 

 

كيت في زي من الطراز العسكري
وأطلت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، التي اختارها البريطانيون سابقاً كأكثر الشخصيات الملكية شعبيةً، في هذه المناسبة بمعطف كاكي اللون من الطراز العسكري، نسقت معه قبعة من اللون نفسه، وكانت تسير جنباً إلى جنب مع زوجها أمير ويلز وليام.

 

 

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي ترتدي فيها كيت هذا المعطف، إذ سبق أن ارتدته خلال إحدى المناسبات الملكية بشهر يناير 2020، بعد أيام قليلة من إعلان دوق ودوقة ساسكس تنحيهما عن منصبهما في العائلة الملكية.
لكن الإضافة التي أحدثتها كيت على إطلالتها هذه، كانت ارتداءها القبعة المزينة بالريش، وأقراطاً متدلية وحذاء أسود صنع من جلد الغزال، يصل طوله إلى الركبة.

 

 

وضمن السياق ذاته، تحدثت كيت بشكل عاطفي عن غياب الملكة لأول مرة عن هذه الاحتفالات، فقالت: "عيد الميلاد هذا هو الأول لنا دون صاحبة الجلالة الراحلة الملكة إليزابيث"، وأضافت: "جلالة الملكة تركت معنا إرثاً لا يصدق ألهم الكثيرين منا، نكرس احتفال هذا العام لها، ولجميع أولئك الذين هم للأسف لم يعودوا معنا".

 

 

لأول مرة في حفل عيد الميلاد
وشهدت الاحتفالات بهذا العيد، بحسب المختص بالشؤون الملكية مايك تيندال، الكثير من التغيير، والمواقف التي تحدث لأول مرة. مثلاً، هذا الحفل الأول الذي يقام دون وجود الملكة إليزابيث الثانية، التي غادرت الدنيا في الثامن من سبتمبر 2022، كما أنه العيد الأول الذي يقود فيه الملك تشارلز الثالث العائلة الملكية، في غياب بارز لدوقَيْ ساسكس: الأمير هاري، وزوجته ميغان ماركل.
وكذلك هذه السنة هي المرة الأولى التي يلقي فيها الملك تشارلز خطاباً في عيد الميلاد إلى الأمة، وهو ما اعتادت أن تفعله الملكة الراحلة سنوياً على مدار 70 عاماً من حكمها. 
كما أن هذا العيد هو الأول الذي يقام بعد الهجوم الذي شنه هاري وميغان، على العائلة الملكية في الفيلم الوثائقي الذي أنتجته "نتفليكس".
وأيضاً، دعا الملك دوقة يورك سارة فيرغيسون لقضاء عيد الميلاد في ساندرينغهام مع بقية أفراد الأسرة لأول مرة، منذ طلاقها من الأمير أندرو.

إقرأ أيضاً: هاري وميغان مجدداً على نتفليكس